فن

قناة "ماجد" تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

الثلاثاء 2018.10.16 02:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
قناة "ماجد" تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

قناة "ماجد" تشارك في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل

تشارك "قناة ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام، بوصفها الشريك الرسمي الإعلامي لتلفزيون الأطفال في فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل 2018 التي تقام هذا الأسبوع، بمنصة رئيسية و4 مبادرات تفاعلية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة بقطاع صناعة المحتوى الترفيهي والرسوم المتحركة.

وتسعى قناة ماجد، من خلال مشاركتها في هذا المهرجان، إلى تشجيع الأطفال للتعرف على فنون إعداد وتطوير البرامج الترفيهية والتفاعلية التي تبثها عبر شاشتها، بالاستفادة من الشخصيات الكرتونية المحببة إلى قلوبهم، والتي تستطيع من خلالها أن توصل الرسالة الإعلامية والمهنية المنشودة لدى هذه الفئة المجتمعية.

وبهذا الصدد، قال الدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام "إن مشاركة أبوظبي للإعلام ممثلة بقناة ماجد تؤكد حرصنا على دعم وتعزيز حضور الفعاليات التي تركز على المواضيع المعنية بالأطفال والنشء وبناء شخصياتهم، بأسلوب تفاعلي وترفيهي يحفزهم لإطلاق طاقاتهم الإبداعية والتعبير عما يجول في خاطرهم للاستفادة من الوسائل والتقنيات الحديثة التي لم تعد حكراً على فئة بحد ذاتها، خاصة وسائل الإعلام الرقمية".

وأوضح أن أبوظبي للإعلام راعت في توجهاتها الاستراتيجية وإنتاجاتها من البرامج الاجتماعية عنصر الترفيه الهادف، الذي يحاكي اهتمامات مختلف أفراد المجتمع، وهو ما انعكس على مجموعة المنصات الإعلامية التابعة لها، حيث تعتبر قناة ماجد من أهم هذه المنصات المتخصصة بالطفل العربي، وتعزيز عنصر الإبداع التلفزيوني لدى المهتمين بهذه الفئة.

من جهتها، قالت مريم السركال، رئيسة قناة ماجد للأطفال: "تنسجم مشاركتنا في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل مع مستهدفات المهرجان في تعريف الأطفال بالفن الإعلامي، وتعزيز الإبداع لديهم من خلال إشراكهم في صناعة الأفلام".

وأضافت: "تدعم المشاركة في المهرجان نهجنا الاستراتيجي الذي يسعى إلى تحفيز الطاقات الطلابية والشبابية، ليكون لهم مكاناً في عالمنا المتغير بوتيرة متسارعة، وليتمكنوا من مجابهة التحديات الثقافية والفكرية التي انعكست على اهتمامات أبنائنا وبناتنا، وهو ما يستدعي الحاجة الملحة للنظر فيما يدور في هذه العقول، واستخراج الأفضل منها لغد أفضل".

ومن بين المبادرات التي تنظمها القناة ضمن المهرجان منصة "كيف تصنع الرسوم المتحركة مع فطين"، التي يمكن للصغار من خلالها التعرف على أساليب رسم الشخصيات الكرتونية وتحريكها، وكيفية بناء القصة المصورة، وتطوير المشاهد، واختيار الأصوات، إضافة إلى "استوديو ماجد" الذي سيمكنهم من المشاركة في تجارب الأداء لاختبار قدراتهم الصوتية في سبيل المشاركة بتقديم إحدى شخصيات ماجد.

وستتيح المنصة للصغار أيضاً فرصة دخول عالم النقيب خلفان المليء بالألغاز، والذي سيكون حاضراً في فعالية "لغز الماسة الضائعة"، حيث يمكنهم الاستماع إلى إرشاداته ومساعدته في أحد الألغاز التي تشغل المحققين في عالم افتراضي، إضافة إلى ذلك تنظم قناة ماجد ضمن المنصة ورش عمل "مبادئ الرسوم المتحركة مع أمونة" التي ستكون مفتوحة أمام الصغار حتى عمر 10 أعوام، وسيتمكنون من خلالها العمل على أساسيات تصميم الشخصيات وتأليف القصص وتصميم الخلفيات المناسبة.

تعليقات