اقتصاد

الشركات المصرية تشارك في "المسؤولية المجتمعية.. الطريق نحو الاستثمار"

الخميس 2019.2.28 10:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
الهيئة العامة للاستثمار المصرية

الهيئة العامة للاستثمار المصرية

تنظم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، الأربعاء 6 مارس/آذار، حلقة نقاشية بعنوان "المسؤولية المجتمعية.. الطريق نحو الاستثمار والتنمية"، بحضور لفيف من مسؤولي الشركات وممثلي الهيئات الحكومية والقطاع المدني، بهدف إعلاء القيم المشتركة "Creating Shared Values" والتي تتوافق مع خطة التنمية المستدامة.

تقام الجلسة بعنوان "المسؤولية المجتمعية.. الطريق نحو الاستثمار والتنمية" بهدف عرض رؤية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، فضلاً عن بحث أفضل سبل التعاون بين جميع الأطراف المعنية بالمسؤولية المجتمعية، والتي تتمثل في القطاعين الحكومي والخاص وهيئات المجتمع المدني، كما تهدف ورشة العمل إلى عرض قصص نجاح اللاعبين الرئيسين في هذا المجال الفعال.

وتشارك شركة جهينة المصرية في جلسة بعنوان "قصص نجاح القطاع الخاص في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات"، وتستعرض خلالها استراتيجية الشركة للقيم المشتركة التي تقدم من خلالها مبادرات مجتمعية هادفة تركز على النهوض بالمجتمعات وتعزيز قطاع الصناعات الغذائية.

ويأتي الاهتمام الذي توليه الشركة لمسؤوليتها المجتمعية متوافقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الـ17، حيث تطبق منها 7 أهداف على مختلف قطاعتها، فإن الشركة تعمل في 5 قطاعات مختلفة، وهي الصناعة، الرعاية الصحية والتغذية، البيئة، الشباب والرياضة، والتوظيف والتنوع.

ومن خلالها عملت الشركة على العديد من المبادرات المتكاملة والمترابطة وتدمج الممارسات العالمية لتحقق موازنة مستدامة بين استراتيجيتها التوسعية الطموحة والمساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية والنهوض بالمجتمعات التي تعمل بها.

يذكر أن جهينة انضمت مؤخراً إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة (United Nations Global Compact, UNGC)، والذي يعمل من خلال آليات دقيقة ومدروسة على مساعدة الشركات في تنفيذ مبادئ الاستدامة العالمية واتخاذ خطوات فعالة لدعمها.

تعليقات