اقتصاد

وزيرة التخطيط المصرية: إكسبو 2020 دبي يوفر فرصا استثمارية مهمة

الأربعاء 2019.2.13 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة التخطيط المصرية تشاهد ماكيت لموقع إكسبو 2020 دبي

وزيرة التخطيط المصرية تشاهد ماكيت لموقع إكسبو 2020 دبي

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، ووفد من وزارة التجارة والصناعة المصرية بزيارة معرض إكسبو 2020 دبي؛ لتفقد آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة الجناح المصري بالمعرض.

أشارت وزيرة التخطيط المصرية إلى أهمية المشاركة المصرية بالمعرض في دورته المقبلة والذي يتميز بكونه يقام للمرة الأولى في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مشيرة إلى أن الشركات المصرية ستكون موجودة في المعرض بشكل كبير، مؤكدة أن المشاركة المصرية تأتي بهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز.

أضافت "السعيد" أن الوجود المصري يأتي كنتيجة للإمكانات الجيدة للشركات المصرية والتي تؤهلها لأن تكون ضمن الشركات الاستثمارية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحة أن الزيارة استهدفت التعرف على آخر تطورات تجهيز الجناح المصري من حيث التصميم والمحتوى لإخراجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر. 


أكدت السعيد أن المعرض يوفر العديد من الفرص الاستثمارية المهمة للشركات المصرية بكل أحجامها فضلا عن الفرص التصديرية التي يوفرها المعرض وفرص التعاون مع الشركات المشاركة بالمعرض من جميع الدول المشاركة بالمعرض. 

وأشادت وزيرة التخطيط، خلال زيارتها موقع المعرض، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الإماراتية لإعداد معرض إكسبو 2020 دبي والتجهيزات الخاصة بالجناح المصري، حيث أكدت تطلع مصر لتحقيق مشاركة متميزة بالمعرض خاصة في ظل أهمية الدورة المقبلة. 

من جانبه أشار المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن الإمارات تمثل الشريك التجاري الأول لمصر للعام الثالث على التوالي بإجمالي صادرات مصرية بلغ 2.5 مليار دولار و7 مليارات دولار استثمارات إماراتية في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس الأعمال المصري الإماراتي في أبريل/نيسان المقبل كإحدى آليات وزارة الصناعة المصرية لتعزيز التجارة البينية بين البلدين وتعظيم المشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي. 

وتابع فريد: "هناك قرابة 100 شركة مصرية سجلت للمشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي"، مشيرا إلى أن دخول المنتجات المصرية للمعرض سيكون خلال مايو/أيار 2020. 


وخلال الجولة استمعت د. هالة السعيد والوفد المرافق إلى شرح القائمين على تنظيم معرض إكسبو دبي لهذا العام والذين أكدوا أن الهدف من معارض إكسبو 2020 يتمثل في تعليم الجمهور واستغلال الموارد المتاحة للإنسان لتلبية حاجات الحضارة أو حاجات النشاط البشري للتقدم والوصول لآفاق مستقبلية، كما تم التأكيد على أن رؤية الإمارات تستهدف تحقيق أقصى استفادة من استضافة إكسبو 2020 دبي في تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي محليا وإقليميا، وتعزيز صورة الإمارات والعالم العربي دوليا وتحفيز الشباب على تحقيق طموحاتهم وتعزيز الأثر الثقافي في المنطقة. 

وأشار منسقو إكسبو إلى أنه ولأول مره تتم استضافة معرض إكسبو بالدول النامية؛ حيث من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام 25 مليون زيارة مع أكثر 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية وغيرها.   

كما أوضح القائمون على المعرض أنه يضم 3 أجنحة رئيسية تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة ويقع الجناح المصري على مساحة ألفي متر مربع، ضمن جناح الفرص؛ الأمر الذي يعكس الإمكانات الكبيرة للشركات المصرية والتي تؤهلها لأن تكون من ضمن الأهم في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

تعليقات