سياسة

الرئاسة المصرية لـ"بوابة العين": توافق كامل في رؤى القاهرة وأبوظبي

الثلاثاء 2018.2.6 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي - أرشيفية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس السيسي - أرشيفية

قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي لـ"بوابة العين" الإخبارية: إن "هناك توافقًا كاملًا في رؤى أبوظبي والقاهرة في معظم الملفات السياسية، سواء الدولية أو الإقليمية، وهو ما عكسته زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء". 

المتحدث الرئاسي أوضح في تصريحات خاصة عبر الهاتف اليوم: "زيارات الرئيس المصري المتكررة لدولة الإمارات ولقاؤه بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، تدل على خصوصية العلاقات بين البلدين، والتي نعتبرها نموذجا للعلاقات العربية، وأيضًا نموذجا للعلاقات الأخوية البناءة بين أي دولتين".

وأضاف المتحدث: هي علاقات نموذجية يحتذى بها، وهناك توافق كامل ما بين رؤى الدولتين في معظم الملفات السياسية سواء الدولية أو الإقليمية، فضلًا عن العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعد زيارة السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة، السابعة له منذ عام 2014، فيما يعد لقاؤه بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هو اللقاء الـ15 بينهما.

الزيارة السابعة للسيسي إلى الإمارات منذ 2014

ومتناولًا البعد التاريخي للعلاقات الثنائية بين أبوظبي والقاهرة، أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن "دولة الإمارات منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لها أيادٍ بيضاء في كل من مصر والعالم العربي والإسلامي، ولطالما حظيت مصر بمكانة خاصة لدى الشيخ زايد، ومازالت تحظى بهذه المكانة من أبناء الشيخ زايد من حكام الإمارات الذين يحافظون على هذه المكانة واستمراريتها".

وتابع السفير المصري: "وهذا مقدر في مصر، وأكبر دليل على ذلك الشعبية الكبيرة التي تحظى بها الإمارات قيادة وشعبا في قلوب المصريين".


وفي وقت سابق اليوم، وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات، في زيارة ضمن جولته الخليجية التي شملت أيضا سلطنة عمان.

تعليقات