اقتصاد

بورصة مصر ترتفع لمستوى قياسي وهبوط السوق السعودي

الأحد 2017.12.24 08:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
بورصة السعودية شهدت أحجام تداول ضعيفة

بورصة السعودية شهدت أحجام تداول ضعيفة

شهدت الأسهم السعودية تراجعا مع إغلاق تداولات الأحد وسط أحجام تداول ضعيفة في معظمها؛ بسبب غياب الكثير من المستثمرين الأجانب بمناسبة عطلات عيد الميلاد، بينما ارتفعت البورصة المصرية إلى مستوى قياسي، لكن حجم التعاملات كان متدنيا للغاية أيضا. 

وهبط مؤشر البورصة السعودية 0.4 بالمائة مع تراجع سهم شركة زين للاتصالات 2 بالمائة وهبوط سهم منافستها موبايلي 2.4 بالمائة.

وانخفض سهم أسمنت العربية 1.2 بالمائة بعدما أعلنت الشركة انتهاء محادثات الاندماج مع أسمنت الصفوة دول التوصل لاتفاق. ولم تخُض الشركة في تفاصيل.

لكن سهم الشركة السعودية للطباعة والتغليف ارتفع 1.3 بالمائة بعدما قالت إن مجلس إدارتها قرر إقالة غسان بن محمد زعتري من منصب الرئيس التنفيذي وتعيين فهد إبراهيم المفرج عضوا منتدبا في انتظار تعيينه رئيسا تنفيذيا جديدا. لكن الشركة لم توضح سبب التغيير.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.8 بالمائة، وإن كان حجم التداول قد بلغ واحدا من أدنى مستوياته هذا العام. وهبط سهم أسمنت طرة 3.6 بالمائة، وهوى سهم السويس للأكياس 10 بالمائة إلى 34.85 جنيها بعدما قالت أسمنت طرة إنها باعت حصتها البالغة 4.52 بالمائة في السويس للأكياس مقابل 26.01 جنيها للسهم.


تعليقات