رياضة

الكشف عن تفاصيل مباراة السوبر المصري بالإمارات

الأحد 2017.12.24 09:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 625قراءة
  • 0 تعليق
الكشف عن تفاصيل السوبر المصري

مؤتمر السوبر المصري

عقدت الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا، الأحد، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل مباراة السوبر المصري التي تستضيفها الإمارات يوم 12 يناير المقبل على استاد هزاع بن زايد للمرة الثالثة على التوالي، والذي سيكون بين الأهلي حامل لقب الدوري والكأس، والمصري البورسعيدي وصيف الكأس.

هزام الظاهري: الإمارات أثبتت قدرتها على استضافة البطولات الكبرى

حضر المؤتمر كل من: محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ممثلين عن الكرة الإماراتية، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وسمير حلبية رئيس النادي المصري البورسعيدي، والجهاز الفني للفريقين.

وقال الظاهري إن استضافة الإمارات للسوبر المصري تعد حدثا مهما، خاصة أنها المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها الإمارات البطولة، مؤكدا أن الجميع يعلم مدى قوة العلاقة بين مصر والإمارات سواء في المجال الرياضي أو السياسي.


وأكد هاني أبوريدة أن فكرة استمرار تنظيم البطولات المصرية لكرة القدم على أرض الإمارات ما زالت مستمرة، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا بين الجانبين بشكل أكبر وأوسع، خاصة في ظل التفاهم الرياضي والسياسي الموجودة في الفترة الحالية.

وأشار أبوريدة إلى أنه لا أحد يقدر على المزايدة على العلاقة المصرية الإماراتية منذ عشرات السنين، حيث إن الشعبين أصبحا نسيجا واحدا لا تفصله سوى المسافات فقط، لكن الارتباط الوجداني عوّض ذلك.

وأضاف أبوريدة أن الاتحاد المصري كان مصمما على إقامة البطولة في دولة الإمارات بعد حفاوة الاستقبال والقدرة التنظيمية العالية التي شهد لها جميع من حضروا النسختين السابقتين من نفس البطولة على أرض الإمارات.


وقال عارف العواني إن تنظيم السوبر المصري الذي يجمع ناديين لهما ثقلهما داخل وخارج مصر حدث مهم للغاية، استعد له الجميع في الإمارات، سواء المنظمون أو الجماهير الإماراتية التي أصبحت تتابع الكرة المصرية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد أن نظمت الإمارات نسختين من البطولة ذاتها من قبل.


وقال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إنه شرف كبير عندما يلعب فريقه على أرض الإمارات خاصة بمدينة العين المقربة لقلبه، مؤكدا أن إقامة البطولة هناك أمر طبيبعي، خاصة أن جميع المصريين يعشقون الراحل الشيخ زايد الذي كان سببا رئيسيا في تلاحم الشعبين.

وأشار الخطيب إلى أن فريقه دائما ما يدافع عن البطولات وينافس عليها حتى الرمق الأخير، وأنه من المنتظر أن تكون المباراة قوية بشكل كبير، خاصة أن الطرف الثاني في المباراة فريق عريق وله باع طويل في الكرة المصرية.


كما أعرب سمير حلبية رئيس النادي المصري، عن سعادته بوجود فريقه في بطولة السوبر المصري لأول مرة، متمنيا العودة من الإمارات باللقب، مؤكدا أن مساندة الجماهير الإماراتية لفريقه سيكون لها عامل كبير في ذلك.

وأكد رئيس النادي المصري أن البطولة لها طابع خاص؛ للتأكيد على أن علاقة الناديين طيبة للغاية، نافيا وجود أى أزمات بين مجلس إدارته والأهلي.


وعرضت الشركة المنظمة من خلال شاشات العرض العملاقة كيفية السفر لحضور المباراة، وما هي الطرق السريعة التي سيسلكها الموجود في الإمارات للوصول للاستاد، وكيفية حضور المباراة المهمة.

يُذكر أن مباراة السوبر المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي بالإمارات ستكون الأولى التي تحضرها جماهير الناديين معا بعد الأحداث الدامية التي شهدها استاد بورسعيد في لقاء الفريقين في فبراير 2012.


تعليقات