مجتمع

مصريون يسبقون "الفالنتين" بـ50 ألف تغريدة ساخرة

الإثنين 2017.2.13 04:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 685قراءة
  • 0 تعليق
اللون الأحمر يسيطر على محال بيع الورورد في يوم الفلانتين

اللون الأحمر يسيطر على محال بيع الورورد في يوم الفلانتين

لا يترك المصريون فرصة لانتزاع الضحكات إلا ويحرصون على استغلالها، وهو ما جعلهم يمطرون هاشتاق تم تدشينه عن مناسبة عيد الحب "الفالنتين" بآلاف التغريدات الساخرة.

ويحتفل العشاق حول العالم في يوم 14 فبراير من كل عام بعيد الحب، وخلاله يسعى المحتفلون إلى إظهار المشاعر الرومانسية لشركائهم من خلال تبادل الهدايا والورود الحمراء، كما  تقوم محال الحلوى بإعداد حلوى مخصصة لهذا اليوم.

ويأتي احتفال هذا العام في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها مصر، وهو ما يجعل المحبون غير قادرين على التجاوب مع ما تتطلبه هذه المناسبة من تعبير عن الحب بهدايا عينيه، فاختاروا أن يسخروا من هذا الوضع عبر هاشتاق  (#هنعمل_ايه_في_الفلانتين).

واستقبل الهاشتاق أكثر من 50 ألف تغريدة، أظهر أصحابها بتعبيرات ساخرة ورسوم معبرة ولقطات من بعض الأفلام والأعمال المسرحية عدم قدرتهم على التجاوب "ماديا" مع المناسبة، فقال أحدهم ويدعى أسامه أحمد "سأذهب إلى المول في يوم الاحتفال.. هيعرضوا هناك لقطة الساحر".

واختارت فتاة تدعى "غفران" التعليق بصورة للاعب نادي الزمالك باسم مرسي، الذي سئل عن رأيه في بطولة الأمم الإفريقية، فقال: "مش عارف والله أنا مش متابع"، وهي العبارة نفسها التي رأت أنها تعبر عن موقفها من المناسبة.

أما الفتاة التي تدعى بيان، فعلقت بصورة معبرة للفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح من المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين"، وحملت الصورة عبارة" اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا".

ورغم حالة عدم الاكتراث التي أبداها مغردو السوشيال ميديا،  أعلن عدد من المطاعم في القاهرة والإسكندرية فتح أبوابها للاحتفال في عيد الحب، سواء بعشاء رومانسي أو تخفيضات على الوجبات وتوفير أجواء مناسبة للاحتفال.

ودعا أحد المطاعم المعروفة بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة رواده عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للاستمتاع بعشاء رومانسي مع الموسيقى الهادئة والشموع وكعكة عيد الحب، مع وعد من إدارة المطعم بأن يغمر  اللون الأحمر كل الوجبات والمكان بأكمله.


تعليقات