فن

الجونة السينمائي يعرض "عندما أضعت ظلي" الفائز بجائزة مهرجان فينيسيا

الإثنين 2018.9.10 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 90قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم "يوم أضعت ظلي"

مشهد من فيلم "يوم أضعت ظلي"

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عرض الفيلم السوري "عندما أضعت ظلي" بمسابقة الأفلام الروائية، وهو العمل الفائز بجائزة لويجي دي لورينتس "أسد المستقبل"، لأفضل عمل أول بمهرجان فينيسيا السينمائي. 

وقدم المهرجان التهنئة للفيلم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "تهانينا لفريق عمل فيلم (عندما أضعت ظلي) الذي فاز بجائزة لويجي دي لورينتس لأفضل عمل أول بمهرجان فينيسيا السينمائي.. الفيلم سيُعرض بمهرجان الجونة السينمائي في مسابقة الأفلام الروائية".

والفيلم الذي أخرجته سؤدد كعدان، يدور حول الأم الشابة (سنا) التي تعيش وحدها مع ابنها البالغ من العمر 9 سنوات، حيث يعمل زوجها خارج سوريا، وذات شتاء بارد ينفَد الغاز، حيث لم يعُد بالإمكان التدفئة والطهي، فتخرج (سنا) باحثة عن أسطوانة غاز في محيط مدينة دمشق، حيث تلتقي بناشطين في سيارة، وبعد هرب سائقها خوفا من جنود التفتيش تجد نفسها معهم في مواجهة آثار ما تركته الحرب المريعة، حيث تضيع في رحلة لمدة 3 أيام في ضواحي دمشق، لتكتشف أن الناس بدأت تفقد ظلالها خلال الحرب. 


بدورها هنأت الممثلة المصرية كندة علوش صناع الفيلم، عبر حسابها الرسمي على موقع أنستقرام قائلة: "مليون مبروك للفيلم السوري (يوم أضعت ظلّي) فوزه بجائزة أحسن فيلم أول للمخرجة الصديقة سؤدد كعدان".

وأضافت: "سؤدد زميلة المدرسة والمعهد، شكرا أنكِ أوصلتِ صوتنا إلى العالم.. مبروك حبيبتي وأختي سوسن أرشيد ومبروك لكل صناع الفيلم". 

وتقام الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر/أيلول الجاري، بمنتجع الجونة في الغردقة. 




تعليقات