فن

مهرجان الجونة السينمائي يكرم يوسف شاهين وبيرجمان وفليني

الإثنين 2018.8.20 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
المخرج المصري الراحل يوسف شاهين

المخرج المصري الراحل يوسف شاهين

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية التي ستقام في الفترة بين 20 حتى 28 سبتمبر/أيلول 2018، عن تكريم ثلاثة من كبار المخرجين السينمائيين، وهم يوسف شاهين وانجمار بيرجمان وفيديريكو فليني.

جاء ذلك على صفحة مهرجان الجونة السينمائي، والتي سبق وكشفت عن تنظيم الدورة الثانية لمعارض أفيشات وفعاليات خاصة، بالإضافة لعروض الأفلام.

المسؤولون عن الدورة الثانية لمهرجان "الجونة السينمائي"، سبق وأعلنوا عن عرض مجموعة مهمة من الأفلام، من إنتاجات دول مختلفة منها اليابان، وإيطاليا، وبولندا، وأستراليا، والدنمارك، وغيرها من الدول، وتحديدا الأفلام التي سبق أن نالت جوائز متنوعة في الموسم الأول من مهرجانات السينما الدولية الكبرى مثل "صاندانس" و"روتردام" و"برلين" و"كان" و"كارلوفي فاري". 


 من جانب آخر، نعى مهرجان الجونة السينمائي رائد فن العرائس في الشرق الأوسط، الفنان ناجي شاكر، الذي رحل مساء السبت.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان صورة للراحل، وكتبت بالعربية والإنجليزية: "ينعى فريق مهرجان الجونة السينمائي ببالغ الأسى الفنان الكبير د. ناجي شاكر، رائد فن العرائس في الشرق الأوسط، الذي أثرى الحياة التشكيلية والمسرحية المصرية بعدد كبير من الروائع، وأحد رواد السينما التجريبية المصرية بفيلمه الطليعي (صيف 70) إنتاج 1972 نتقدم بأحر التعازي لمحبيه ومريدي فنه وتلاميذه، ونثمن رحلة عطائه الفني والأكاديمي التي استمرت على مدى أكثر من نصف قرن". 


تعليقات