فن

فيلم "يوم الدين" ينافس في مسابقة مهرجان الجونة السينمائي الدولي

الأربعاء 2018.6.27 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
الملصق الدعائي لمشاركة فيلم يوم الدين في الجونة السينمائي

الملصق الدعائي لمشاركة فيلم يوم الدين في الجونة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم" يوم الدين" في المسابقة الرسمية له، وهو الفيلم الذي حاز على جائزة "فرانسوا شاليه" في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي. 

وكان مهرجان الجونة السينمائي أعلن فتح باب تقديم الأفلام، للمشاركة في برنامج الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستعقد في مدينة الجونة خلال الفترة من الـ 20 وحتى 28 سبتمبر المقبل وذلك لأقسام المهرجان الثلاثة: "الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام القصيرة، على أن يغلق باب التقديم في 22 يوليو 2018".

تدور أحداث فيلم "يوم الدين" حول "بشاي"، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه لا يزال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً، وبعد وفاة زوجته، يقرر أن ينطلق في رحلة بقلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة "أوباما"، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب، وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء. 

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبد الحفيظ ومن تأليف وإخراج أبو بكر شوقي، وإنتاج Desert Highway Pictures برئاسة دينا إمام، وتوزيع شركة "فيلم كلينيك" لمحمد حفظي بينما تتولى شركة RAW Entertainment العلاقات العامة للفيلم.

تعليقات