تكنولوجيا وسيارات

إقبال بريطاني متزايد على السيارات الكهربائية

الجمعة 2018.5.18 11:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في بريطانيا

ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية في بريطانيا

شهد الطلب على السيارات الكهربائية ذات الانبعاثات الصفرية في بريطانيا ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، فيما واصلت سوق السيارات المستعملة الانخفاض. 

بحسب موقع PA Motoring، تجاوزت مبيعات السيارات المستعملة مليوني سيارة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، لكن السوق لا تزال منخفضة، وفقًا لجمعية مصنعي وتجار السيارات بالمملكة المتحدة SMMT. 

وأشار الموقع إلى أن سوق السيارات المستعملة شهدت انخفاضًا بلغ 4.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الرغم من التصريحات الأخيرة بخصوص فرض قيود أكثر صرامة تتعلق بالانبعاثات للسيارات الديزل، نمت مبيعات السيارات ذات المحرك الديزل بنسبة 2%، في حين انخفض الطلب على السيارات التي تعمل بالبنزين بنسبة 9.7%.

وارتفع الطلب على السيارات الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات بنسبة 33.8% ليصل إلى 2927 وحدة. فيما بلغ عدد الوحدات الهجين 24697، وشهد إجمالي السيارات الهجين والكهربائية بالكامل ارتفاعًا بلغ 15.9% في ظل اهتمام السائقين بالوقود البديل.

وقال مايك هاوس، الرئيس التنفيذي لـ SMMT: "على الرغم من الانخفاض العام في الطلب، لا يزال قطاع السيارات المستعملة في المملكة المتحدة على مستوى عال جدًا، ومع ذلك إنه لشيء رائع أن نرى الملايين من المستهلكين يرغبون في الاستفادة من الوسائل الأحدث".

وأضاف: "للحفاظ على هذا الاختيار وإجراء أسرع تحسينات ممكنة لجودة الهواء، نحن بحاجة إلى الاستقرار في سوق السيارات الجديدة. وهذا يعني منح المستهلكين الثقة بالتجارة في سياراتهم القديمة؛ للحصول على أفضل نموذج جديد منخفض الانبعاثات ليلائم احتياجاتهم، أيًا كان نوع الوقود".


تعليقات