منوعات

مصر.. مهرجان الجونة.. سينما من أجل الإنسانية

الثلاثاء 2017.5.30 11:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1495قراءة
  • 0 تعليق
المجموعة المنظمة للمهرجان

المجموعة المنظمة للمهرجان

تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية" تستضيف مدينة الجونة الساحلية نجوم العالم في مهرجانها السينمائي الدولي الأول، في الفترة من 22 - 29 سبتمبر/أيلول المقبل.

ووسط نخبة من كبار النجوم، يبادر مهرجان الجونة السينمائي بتقديم فنون سينمائية مؤثرة تعكس الملامح الإنسانية، إلى جانب سلسلة من الأفلام الهادفة.

ويأمل المهرجان أن يتم من خلاله إتاحة الفرصة لتبادل الثقافات وإذابة الحدود والاحتفال بالأفلام المبدعة من كل أنحاء العالم.

وقد تم الاتفاق على أن يكون شعار المهرجان "سينما من أجل الإنسانية".

ويقدم المهرجان مجموعة من المواهب الجديدة إلى جانب كبار النجوم الذين أثروا الحياة السينمائية.

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية تمثل هذه الأنواع الثلاثة: الفيلم الروائي والفيلم الوثائقي والفيلم القصير. ويسعى المهرجان إلى فتح نافذة على ثقافة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما سيقوم المهرجان بتكريم ثلاث شخصيات مؤثرة تمثل السينما الإفريقية والعربية والعالمية.

ويقدم المهرجان منصة الجونة السينمائية وهي عبارة عن منبر للمواهب الشبابية، ويطلق المهرجان مبادرة "سينما الجونة" التي ستقدم التمويل اللازم والدعم الفني في مرحلة الإنتاج وما بعد الإنتاج. وهي مبادرة جديدة تهدف إلى تقديم شبكة تواصل ومعلومات واتصالات بين صانعي الأفلام بالمنطقة ونظرائهم العالميين حول موائد مستديرة وورش عمل سينمائية ودروس يحاضر فيها كبار صناع السينما.

وسيتم اختيار أفلام المهرجان علي أساس ما يمثله العمل السينمائي من جودة فنية مؤثرة وإضفاء نكهة جديدة وقيمة فنية عالية تفتح مجالاً للتفاهم والتعايش.

يذكر أن آخر موعد لتقديم الأعمال الفنية المنافسة هو 31 يوليو/تموز المقبل على الموقع الإلكتروني للمهرجان.



تعليقات