منوعات

بالصور.. إلهام شاهين ومنة شلبي أحسن ممثلتين بـ"الكاثوليكي"

السبت 2017.3.4 12:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2635قراءة
  • 0 تعليق
إلهام شاهين أحسن ممثلة

إلهام شاهين أحسن ممثلة

اختتمت في مصر، الجمعة، فاعليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ65 بعد أسبوع من عروض الأفلام ذات الأبعاد الإنسانية والأخلاقية التي تم اختيارها وفقاُ لمعايير المركز، وقد تفاعل جمهور المهرجان معها من خلال الندوات الفنية التي كانت تعقب كل عرض مع صُناعها ونجومها. 


حازت كل من إلهام شاهين ومنة شلبي مناصفة على جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الكاثوليكي، وذلك عن فيلم "يوم للستات" لإلهام وفيلم "نوارة" لمنة.


كما حصد الفنان المصري محمود حميدة جائزة أحسن ممثل عن فيلم "يوم للستات"، وجائزة الإبداع الفني للفنان ماجد الكدواني عن فيلم "هيبتا"، وجائزة أحسن موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه عن فيلم "هيبتا".


كما حاز فيلم "نوارة" كذلك على جائزة أحسن سيناريست، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصد فيلم "هيبتا" على جوائز أحسن فيلم وتصوير ومونتاج وديكور وإخراج.


وبدأ حفل الختام بعرض فيلم تسجيلي لفاعليات تلك الدورة متضمناً بعض كلمات الفنانين الذين تم تكريمهم خلال حفل الختام ومقتطفات من الندوات الفنية التي أعقبت عرض كل فيلم، ثم صعدت للمسرح الفنانة لقاء سويدان، لتقديم فقرات الحفل واستدعاء الأب بطرس دانيال، رئيس المهرجان، لإلقاء كلمته.


بعد ذلك كانت كلمة الأب كمال لبيب، الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر وكلمة المونسنيور برونو موزارو سفير الفاتيكان بالقاهرة، وبعد ذلك تم تسليم شهادات تقدير للأفلام الـ5 المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة وهي: "نوارة"، "هيبتا"، و"لف ودوران"، و"البر التاني" و"يوم للستات".


تعليقات