تكنولوجيا وسيارات

إيلون ماسك: استعمار المريخ ضرورة لإنقاذ العرق البشري

في حالة اندلاع حرب عالمية ثالثة

الثلاثاء 2018.3.13 09:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
رجل الأعمال والمخترع الأمريكي إيلون ماسك

رجل الأعمال والمخترع الأمريكي إيلون ماسك

قال إيلون ماسك مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس إن البشر يجب أن يعطوا أولوية لاستعمار كوكب المريخ حتى يتاح الحفاظ على الكائنات الأرضية في حالة اندلاع حرب عالمية ثالثة.

وأشار ماسك إلى أنه من المهم تأسيس قاعدة استدامة ذاتية على المريخ لأنه بعيد جدا عن الأرض، فإذا وقعت حرب سيكون أكثر ترجيحا أن تنج تلك القاعدة عن قاعدة على سطح القمر.

وأضاف ماسك أنه إذا وقعت حرب عالمية ثالثة يجب أن نضمن وجود عدد كاف من نسل الحضارة الإنسانية في مكان آخر لإعادتها مرة أخرى وتقصير مدة العصور المظلمة التي تتبع الحروب العالمية.

ولفت ماسك إلى أن "سبيس إكس" تعمل على مركبة فضائية ستنقل البشر إلى المريخ، وهي مركبة طولها 100 مترا، إلا أن بناء مستعمرة يتطلب موارد ريادية هائلة.

وحول الاقتراحات بأن المريخ سيكون ملجأ لأغنى أثرياء الأرض، قال ماسك إن مخاطر الرحلة إلى المريخ ستكون مثل تلك التي كانت في إعلانات البحث عن مستكشفين للقطب الشمالي: "رحلة صعبة وخطرة وهناك فرصة عالية للوفاة وإثارة للناجين منها".

وأوضح ماسك أنه لن يكون هناك العديد من الناس الذين سيودون الذهاب في البداية، إلا أنه مع مرور الوقت ستصبح مستعمرة الكوكب الأحمر قابلة للمعيشة.

تعليقات