سياسة

دعم إماراتي لمئات النازحين في أبين باليمن

الجمعة 2018.10.5 07:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 116قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع سلال غذائية في أبين - أرشيفية

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع سلال غذائية في أبين - أرشيفية

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة غذائية على أكثر من ألف أسرة نازحة من أبناء الحديدة في محافظة أبين جنوبي اليمن؛ وذلك لحمايتهم من شبح المجاعة. 

وقال خالد إبراهيم، منسق الهلال الإماراتي في أبين، لـ"العين الإخبارية"، إن هذه الإغاثة العاجلة تعد تقديراً من الإمارات للظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها جميع النازحين في أبين.

وأضاف: "تأتي هذه الإعانة الإغاثية للنازحين من محافظة الحديدة الذين شردتهم مليشيا الحوثي بعد ما طردتهم من منازلهم ضمن محاولاتها لاستخدامهم دروعا بشرية، وتمرر من خلالهم مخططاتها التدميرية للأرض وللإنسان".


من جانبها، أعربت طلحة الأحمدي، عضو مجلس محلي بأبين ورئيس الجمعية التطوعية لإغاثة النازحين بأبين، عن شكرها للأشقاء في الإمارات وبالتحديد يدها المحسنة المتمثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي أسهمت في تخفيف معاناة النازحين الذين تزداد حياتهم صعوبة نتيجة موجة غلاء الأسعار.

يحيى عبده الصغير، وهو أحد النازحين من محافظة الحديدة، قال لـ"العين الإخبارية"، وهو يحمل السلة الغذائية، إنه وأسرته المكونة من 10 أفراد، كانوا يعيشون حياة صعبة ولولا تدخل الهلال الأحمر الإماراتي، لواجهوا مصير التشرد والمجاعة.

وقدمت دولة الإمارات مساعدات إلى اليمن منذ بداية العام الجاري 2018 بلغت 4.56 مليار درهم (1.24 مليار دولار أمريكي)، من ضمنها 1.71 مليار درهم (466.5 مليون دولار أمريكي) كاستجابة لخطة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن، و815.8 مليون درهم (222.1 مليون دولار أمريكي) كمساعدات إنسانية طارئة مباشرة.

تعليقات