سياسة

محمد بن زايد يبحث مع رئيس البرلمان الأفريقي سبل التعاون المشترك

الثلاثاء 2018.12.4 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الثلاثاء، وروجر نوكود دانج رئيس البرلمان الأفريقي، علاقات التعاون بين الجانبين خاصة في المجالات البرلمانية. 

جاء ذلك خلال لقاء بينهما، اليوم الثلاثاء، في أبوظبي، بحضور الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.  

وتبادل الجانبان الحديث حول دور البرلمانات في دعم القضايا التي تهم شعوبها وتطلعاتها إلى تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية والازدهار في مختلف المجالات، وتناولا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

يشار إلى أن الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وقّعت مع روجر نوكودو دانج، في وقت سابق الثلاثاء، مذكرة تعاون وتفاهم بهدف تعزيز أطر التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يواكب رؤية دولة الإمارات ويعمق الشراكة مع دول القارة الأفريقية.

وشدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات البرلمانية وتأسيس لجان صداقة وتبادل الخبرات وتقديم مختلف أشكال الدعم بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان الأفريقي بالدور المهم الذي تلعبه دولة الإمارات لتحقيق التواصل المستمر مع الدول الأفريقية، من خلال الدعم المستمر والزيارات المتبادلة في ظل اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بتعزيز علاقات التعاون المشتركة مع القارة الأفريقية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

تعليقات