اقتصاد

"الإمارات للدراسات المصرفية" ينظم منتدى "مدراء الموارد البشرية" بدبي

الأربعاء 2018.11.7 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
جانب من منتدى "مدراء الموارد البشرية" بدبي

جانب من منتدى "مدراء الموارد البشرية" بدبي

نظم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية منتدى "مدراء الموارد البشرية" لعام 2018 بمقره بمدينة دبي الأكاديمية. 

يأتي ذلك في إطار التزام المعهد المستمر بالتواصل مع مديري أقسام الموارد البشرية في بنوك المنطقة، والتعرف إلى آرائهم ووجهات نظرهم حول تطوير محتوى وجودة برامج التدريب والبرامج الأكاديمية لدى المعهد.

حضر المنتدى أكثر من 800 من العاملين بالقطاع المصرفي داخل الإمارات من بينهم ممثلون عن بنك أبوظبي الأول وبنك دبي الإسلامي ومصرف الشارقة الإسلامي ومصرف عجمان وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني وموارد للتمويل وبنك الاستثمار وبنك أم القيوين الوطني وبنك الفجيرة الوطني.

ونظم المعهد في إطار المنتدى ورشة عمل حول مهارات التفكير التصميمي والابتكار أدارها المحاضر العالمي ديفيد روبرتسون، وشملت عدداً من المحاور المهمة من بينها تعريف الابتكار وأهميته والتفكير التصميمي ودوره في عملية الابتكار وأفضل الممارسات الإبداعية والتعاونية المتبعة من قبل المؤسسات العالمية الرائدة في مجال حل المسائل المعقدة، من خلال تفعيل الأساليب الرامية إلى حل المسائل الاعتيادية والمتكررة التي تواجه هذه الأعمال.

منتدى مدراء الموارد البشرية بدبي

وأكد هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة المعهد، أن المؤتمر يمثل فرصة للتواصل مع مديري الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، لتقديم النصح والإرشاد لهم فيما يتعلق بأهم البرامج التدريبية السنوية.

وأضاف أن المعهد يمضي قدماً في بناء كوادر مصرفية ومالية وطنية متخصصة تواكب الثورة التكنولوجيا التي طرأت على القطاع المصرفي، وذلك من خلال إطلاق خطة المعهد التدريبية لعام 2019 والتي بدورها تلبي الاحتياجات التدريبة السنوية لمصارف الدولة، وتتمحور بشكل أساسي على التقنيات الذكية والتكنولوجيا المالية في ظل الاعتماد على التكنولوجيا المالية "الفنتك" بشكل كبير، ووصل إجمالي البرامج المعتمدة إلى 690 برنامجاً تدريبياً.

وقال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية، إن المعهد يحرص على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة التي تحث على الابتكار ويسارع دائماً إلى تطبيق وتجربة الأفكار الجديدة التي من شأنها أن تفتح الآفاق لوضع الحلول للتحديات المستقبلية في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن خطة المعهد لعام 2019 تعمل على ترسيخ ثقافة الابتكار لدى العاملين بالقطاع المصرفي وتتيح لهم الفرصة للإبداع.

وقالت نورة عباس أحمد، مدير إدارة التدريب بالمعهد، إن الهدف من منتدى الموارد البشرية تسليط الضوء على التحديات التي تواجه كوادرنا في مسيرتها المهنية وتقديم مقترحات المتخصصين في مجال تمكينها بما يسهم في دعمها وتعزيز دورها التنموي.

تعليقات