سياسة

قرقاش يشيد بإعفاء تشيلي مواطني الإمارات من التأشيرات

الإثنين 2017.12.25 10:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 925قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش بقرار تشيلي إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة السفر المسبقة.  

وذكر قرقاش في تغريدة على "تويتر": "مع إعفاء تشيلي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة السفر المسبقة بلغ عدد الدول التي تعفي الجواز الإماراتي من التأشيرة ١٣٨ دولة، سمعة الإمارات والثقة في نموذجها يسهل من مهمتنا في تسهيل انتقال مواطنينا عبر العالم".


وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية تشيلي دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتباراً من 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وبناء على مذكرة تفاهم بالإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشيلي، والتي جرى توقيعها في 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأبوظبي، ونصت على إعفاء مواطني البلدين من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرات السفر المسبقة. 

وقال السفير أحمد سعيد الهام الظاهري، الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إنه يمكن لحملة جوازات السفر العادية دخول أراضي جمهورية تشيلي بدون تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة. 

وأكد أن القرار سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشيلي. 

وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشيلي في فترة مبكرة منذ 23 يونيو 1978. 

يشار إلى أن جمهورية تشيلي واحدة من دول أمريكيا اللاتينية، وتمتد سواحلها على المحيط الهادي بمسافة تقدر بنحو 4828 كيلومتراً، وتعتبر مدينة سانتياجو العاصمة الرسمية لها.

تعليقات