سياحة وسفر

حديقة "أم الامارات" تستقبل مليوني زائر وتستضيف 150 فعالية

الأربعاء 2018.10.17 02:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
حديقة

حديقة "أم الامارات" تستقبل مليوني زائر

استقبلت "حديقة أم الإمارات"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أكثر من مليوني زائر منذ إعادة افتتاحها للجمهور خلال عام 2015 وحتى الآن واستضافت نحو 150 فعالية؛ تتعلق بالفنون والثقافة والموسيقى واللياقة البدنية والمجتمع والأعمال الخيرية إضافة إلى تقديم العديد من الباقات التعليمية لطلاب المدارس. 

وتبدأ الحديقة الموسم الرابع من الفعاليات والنشاطات العائلية والمجتمعية والثقافية المتنوعة والمجانية التي تقدمها لمجتمع أبوظبي بكل أطيافه خلال أكتوبر الجاري/تشرين الأول.

وتعود عروض الأفلام العائلية في الهواء الطلق داخل حديقة الأطفال مع مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية والمفضلة للصغار.. كما يعود "سوق رايب" الأسبوعي الذي يقام كل يوم سبت ابتداء من 20 أكتوبر الجاري/تشرين الأول وهو أكبر سوق خارجي في المدينة، ويشارك فيه أكثر من 100 من الباعة المحليين على مدار الموسم، إضافة إلى أكشاك بيع الفاكهة والخضروات العضوية والعروض الترفيهية الحية، وورش العمل الفنية لكل الأعمار وجلسات رياضية مجانية ومجموعة كبيرة من النشاطات والخيارات ليستمتع بها الزوار في الهواء الطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وترحب "حديقة أم الإمارات" بعودة الفعاليات المجتمعية الكبرى كفعالية اللياقة البدنية العائلية " Mini Dash " التي تقام يوم 17 نوفمبر، وتتيح للأطفال تجربة مجموعة كبيرة من الألعاب الرياضية المختلفة إضافة إلى المشاركة في سباق ممتع غير تنافسي.

ويستضيف الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية "أبوظبي 2019 " المبادرة المجتمعية المجانية "نمشي معا" إضافة لمجموعة من الأنشطة المفتوحة للجميع شهريا تمتد من شهر نوفمبر 2018 وحتى مارس 2019 داخل الحديقة وتجمع المبادرة كلا من أصحاب الهمم وعائلاتهم والمجتمع للاحتفال بثقافة التضامن والاندماج.


كما يعود "مهرجان المرح للصحة واللياقة" إلى حديقة أم الإمارات خلال فبراير 2019 ليقدم مجموعة واسعة من النشاطات المشوقة.. فيما يمكن لعشاق الرياضة المشاركة في الفعالية المجتمعية المجانية "أنا أتدرب السبت" المقدمة من الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان للجري والمشي المجتمعي، والتي تبدأ يوم 27 أكتوبر الجاري وتستمر كل يوم سبت.

وتقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الجناح التفاعلي الحائز جائزة "كريستو وجان كلود" خلال شهر ديسمبر القادم، إضافة إلى مجموعة متنوعة من النشاطات والعروض الثقافية كجزء من فعالية "المهرجان في الحديقة" خلال فبراير القادم ضمن فعاليات "مهرجان أبوظبي".


وأكد مدحت السيسي، مدير حديقة أم الإمارات، أن استضافة الحديقة لهذه الفعاليات يسهم في إثراء أجندة الفعاليات المجتمعية والثقافية في مدينة أبوظبي، ويعزز موقع الحديقة كوجهة مفضلة للمجتمع.. مشيرا إلى استمرارها في استقطاب الفعاليات المتميزة المتوقع أن تلقى استحسان زوارها.


تعليقات