اقتصاد

"الإمارات للمستثمرين بالخارج" يستعرض خطة العمل لعام 2019

الثلاثاء 2018.11.27 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج

شعار مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج

ترأس راشد سعود الشامسي رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج الاجتماع الـ16 للجنة التنفيذية للمجلس في المقر الرئيسي لمصرف أبوظبي الإسلامي بأبوظبي. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة كل البنود المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها خطة عمل المجلس للعام 2019 والإنجازات التي تحققت في عام 2018.

وكان جمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج قدم في بداية الاجتماع الـ16 للجنة التنفيذية عرضا بالمنجزات التي حققها المجلس خلال عام 2018 والبيانات المالية للمجلس خلال الربع الثالث من العام 2018 وخطة العمل للعام المقبل، واستمعت إلى تفاصيل دراسة المؤشرات الخاصة بنجاح خطة وسير العمل فيه بما في ذلك آخر المستجدات.

كما استعرض الجروان أيضا عددا من المشروعات بالخارج التي عرضت خلال الاجتماع كأجندة للعام المقبل حيث تمت التوصية برفعها مع ميزانية 2019 إلى اجتماع مجلس الإدارة المزمع عقده في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل للمصادقة عليها.

ووصف الشامسي المشروعات والخطط الاستثمارية التي تتضمنها خطة العمل بأنها تستهدف تحقيق قفزة في دور المجلس الذي يضطلع برعاية الشركات الإماراتية من القطاعين العام والخاص التي تستثمر بالخارج وباستطلاع وتقييم الفرص الاستثمارية التي تردف جهود الحكومة التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.

وشدد على أهمية المراجعة الدورية والمستدامة للمنجزات التي حققها المجلس مع توظيف آليات الريادة والابتكار التي جعلت منها القيادة الرشيدة نهجا لدولة الإمارات في الشراكات الاقتصادية والاستثمارية داخل وخارج الدولة.. مشيرا إلى أن احتفال اللجنة التنفيذية بذكرى اليوم الوطني الـ47 التي تتزامن مع "عام زايد" يعزز مشاعر الثقة في أصالة ورحابة المسيرة الوطنية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ويرفع للمستثمرين سقف التحديات ليكون المجلس عند الطموحات والبرامج التي تنهض بها القيادة الرشيدة في إدامة الاستقرار والازدهار ولرفع علم دولة الاتحاد في المزيد من مناطق وأقاليم الاستثمار العالمية التي ترتادها الشركات الإماراتية.

حضر اجتماع اللجنة التنفيذية الـ16 لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج رئيسها راشد سعود الشامسي، وجمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وخليفة حسن الشامسي، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية لمجموعة اتصالات، وخالد صالح الراشدي مديرة إدارة الشؤون الحكومية لمجموعة مبادلة للاستثمار، ومحمد عبدالله عبدالجليل الفهيم رئيس تخطيط الأعمال والأداء لدى مجموعة الفهيم، وعمر المهيري مدير العلاقات الحكومية لموانئ دبي العالمية، وأحمد الحميري نائب رئيس قطاع الخدمات المصرفية الخاصة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي.

تعليقات