مجتمع

انطلاق فعاليات شهر الإمارات للابتكار بأبوظبي

الجمعة 2018.2.2 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 250مشاهدة
  • 0 تعليق
الشيخ سلطان بن طحنون يفتتح فعاليات شهر الإمارات للابتكار

افتتح الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فعاليات شهر الإمارات للابتكار المقامة في إمارة أبوظبي، والتي تشرف عليها دائرة التعليم والمعرفة، وتتضمن مجموعة من المبادرات الاستراتيجية، في مقدمتها فعالية "مبتكر 2018"، ومهرجان أبوظبي للعلوم، ومشاركات من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة.

ويأتي تنظيم فعاليات شهر الإمارات للابتكار بناءً على توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل أسبوع الإمارات للابتكار إلى شهر الإمارات للابتكار، ما يمثل ترجمة عملية لتوجيهات قيادة دولة الإمارات في تحويل الابتكار إلى منهج عمل وأسلوب حياة، بمشاركة فاعلة من جميع الجهات الحكومية.

وتتولى دائرة التعليم والمعرفة في شهر الإمارات للابتكار تنظيم مجموعة من المبادرات الاستراتيجية، منها مبتكر 2018، ومهرجان أبوظبي للعلوم، وبرنامج التوعية المدرسية لِمَ؟ لمدة أسبوع في أبوظبي ومنطقتي العين والظفرة، ومسابقة "برمج فكرتك"، وإطلاق منصة الابتكار في مدينة العين، حيث تُمكن هذه المبادرات الجهات الحكومية وأفراد المجتمع من الاطلاع على الابتكارات في مجالات متنوعة، وتسهم في الوقت ذاته في خلق بيئة مناسبة ومشجعة على العمل والإبداع والتميز.