مجتمع و صحة

"مصدر" تشارك في "شهر الإمارات للابتكار" ببرنامج حافل بالفعاليات

الخميس 2018.2.1 10:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
شركة مصدر تشارك بفعاليات متنوعة في شهر الابتكار

شركة مصدر تشارك بفعاليات متنوعة في شهر الابتكار

تشارك مدينة "مصدر"، الجمعة، في فعاليات شهر الإمارات للابتكار ببرنامج حافل بالفعاليات والأنشطة. 

وتسلط "مصدر" من خلال برنامجها الضوء على دورها في دعم جهود الابتكار، من خلال استعراض العديد من التقنيات النظيفة والمبتكرة وإقامة أنشطة ترفيهية وتعريفية تتيح تفاعل المجتمع الإماراتي ضمن "مصدر بارك".

ويعتبر منتزه "مصدر بارك" وجهة فريدة ومستدامة لقضاء وقت ممتع وتناول أشهى المأكولات في الهواء الطلق ويضم 8 مطاعم ومقاه متميزة مصممة ضمن حاويات شحن أعيد استخدامها وتعمل بالطاقة الشمسية، وتقدم مزيجاً من الأطباق المحلية والعالمية إلى جانب منطقة ألعاب مخصصة للأطفال ومرافق رياضية وتصميمات مستوحاة من مفهوم الاستدامة.

وتستضيف "مصدر بارك" برنامجاً حافلاً يشمل العديد من ورش العمل والأنشطة التعليمية والترفهية واستعراض بعض التقنيات والحلول المبتكرة، وذلك على مدى يومي 2 و3 فبراير الجاري من الساعة 3 عصراً إلى 10 مساءً.

ويشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة الموجهة لتحفيز الإبداع والأفكار الخلاقة لدى الشباب، وتأهيل وتمكين قادة المستقبل من المساهمة في دعم تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات.

وأكد يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر"، أن الشركة تواصل المساهمة بدور محوري في تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي لتقنيات الطاقة النظيفة والمتجددة، لافتاً إلى أن شهر الابتكار من الفعاليات البارزة التي تهدف إلى التشجيع على ريادة الأعمال وتبني نهج الابتكار والاستدامة.

وتتضمن أجندة البرنامج ورشة عمل تتيح للشباب المشاركة في بناء روبوت بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية مثل لعبة "جايانت جينغا" وماكينات مشاركة محتوى التواصل الاجتماعي وكشك الصور التفاعلية، كما سيكون هناك خبراء للإجابة عن أسئلة الجمهور حول الابتكارات المعروضة.

كما يتعرف الزوار على مجموعة من الابتكارات المستدامة بما في ذلك جهاز خاص للحد من النفايات البلاستيكية، من خلال تحويلها إلى وقود يستخدم في وسائل النقل، وقد تم تطوير هذا الجهاز في إطار شراكة بين "مصدر" و"إنفايرون".

ولتشجيع الزوار على زراعة منتجاتهم الغذائية وفق أساليب مستدامة ستعرض مزارع "مدار" - الشركة الناشئة التي تعمل في مجال التقنيات الزراعية في دولة الإمارات - حاوية مائية لزراعة النباتات الورقية "Leafy Green Machine"، والتي قامت بتصميمها وتركيبها لهذا الغرض في "مصدر بارك".

وتهدف المزرعة المائية الصغيرة إلى زراعة أكثر من 30 صنفاً من الأعشاب والخس ليتم بيعها على مدار السنة.


تعليقات