اقتصاد

"منتدى الإمارات للسياسات العامة" يبدأ غدا في دبي

السبت 2019.1.26 08:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستضيف منتدى الإمارات للسياسات العامة

دبي تستضيف منتدى الإمارات للسياسات العامة

تبدأ، غدا الأحد، في دبي فعاليات الدورة الثالثة من "منتدى الإمارات للسياسات العامة"، كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في الوطن العربي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وبرعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. 

ويبحث المنتدى، الذي يستمر على مدى يومين تحت عنوان "مسرعات التنمية المستدامة: رسم سياسات المستقبل"، تسريع تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وفق رؤية الإمارات 2021 ومئويتها 2071.

وتضم الفعاليات 18 جلسات حوارية، و32 متحدثًا محليًا ودوليًا، و6 ورش عمل متخصصة، و5 حوارات ملهمة، إضافة إلى مجلس للسياسات، وذلك لبحث منظومة الفرص والتحديات المرتبطة بمستهدفات التنمية المستدامة، واستعراض أهم البيانات والإحصائيات المرتبطة بها، وصولاً إلى المساهمة في صياغة خارطة طريق فريدة من نوعها للسياسات العامة في الإمارات 2020-2030.

وتعتزم الكلية نشر 20 دراسة متخصصة خلال المنتدى تسلط الضوء على مجموعة من القضايا المرتبطة بالتنمية المستدامة، والتي لديها القدرة على أن تكون عاملا محفزا لتسريع تحقيق المستهدفات التنموية، كما ستعقد جلسة نقاشية خاصة بمبادرة "نادي القيادات" غداً ضمن فعاليات المنتدى، وذلك لمناقشة الوصايا العشر التي وردت في كتاب "قصتي" الذي أصدره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واشتمل على 50 قصة من تجاربه الحياتية الثرية.

وتهدف الجلسة إلى الخروج بتوصيات تشكل إطار عمل لمنظومة تطبيقية فريدة في مجال الإدارة الحكومية، الأمر الذي يصب في صلب رسالة الكلية وتوجيهات القيادة الرشيدة.

تعليقات