مجتمع

بالصور.. الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل مستشفى حكومي بتعز اليمنية

الإثنين 2018.10.22 02:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 418قراءة
  • 0 تعليق
 الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل مستشفى حكومي بتعز اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل مستشفى حكومي بتعز اليمنية

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السبت، عددا من الأقسام الطبية المزودة بالأجهزة الطبية الحديثة بمستشفى المظفر في الحي القديم بمدينة تعز جنوبي اليمن. 

وجاء الافتتاح بعد فترة توقف تام لمعظم الخدمات الطبية أمام مرتادي مستشفى المظفر، حيث تم التدشين الرسمي من قبل السلطة المحلية، ممثلاً في وكيلا المحافظة رشاد الأكحلي وإيلان عبدالحق، ومدير مكتب الصحة، عبدالرحيم السامعي.


ووفرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأجهزة الحديثة والمتكاملة لكل الأقسام في المستشفى، كما تم افتتاح 3 أقسام مختصة بجراحة العظام والجراحة العامة، وقسم خاص بالعناية المركزة، إلى جانب تزويد المستشفى بمولد كهربائي.


وثمّنت الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المتواصل لقطاع الصحة في تعز وكافة مناطق البلاد المحررة، مشيرة إلى أن دعم أقسام العمليات والعناية المركزة في مستشفى المظفر، يوفر إجراء كافة العمليات لمرضى تعز، بعد رحلة معاناة في ظل الحصار الحوثي منذ 3 أعوام ونصف.


وأضافت أن هذه الخطوة تأتي بعد دعم مباشر من الهلال الأحمر الإماراتي، والتي قدمت الدعم والتجهيزات والمعدات الطبية اللازمة لغرفة العمليات، ومنها جهاز "السي آرم" وجهاز الإنعاش والتخدير والمعقمات، وهي أجهزة هامة في عمليات العظام.


وقالت: "أشكر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وإخواننا وأشقاءنا الإماراتيين على هذه الجهود الطيبة والملموسة، والتي تلمس الأشياء الهامة في حياة المواطن اليمني، من مساعدات طبية وإنسانية".


وتأتي المساعدات الإماراتية في اليمن ضمن مشاريع "عام زايد"، والتي شملت تنفيذ مشاريع ضخمة تتوزع على القطاع الصحي والتعليمي والإغاثي والاجتماعي، آخرها بدء تنفيذ مشاريع إعمار الساحل الغربي، بتكلفة بلغت 107 ملايين و100 ألف درهم إماراتي.

تعليقات