رياضة

النسخة الأولى لطواف الإمارات تنطلق من أبوظبي وتختتم في دبي

الثلاثاء 2018.9.11 02:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع اللجنة المنظمة لطواف الإمارات

اجتماع اللجنة المنظمة لطواف الإمارات

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات، انطلاق النسخة الأولى من العاصمة "أبوظبي"، وسيكون الختام في "دبي" مرورا بباقي إمارات الدولة، بما يتماشى مع توجيهات ورؤية القيادة في الإمارات ودورها في ترسيخ المكانة العالمية لدولة الإمارات، وتنفيذا لاتفاقية دمج طوافي دبي و"أبوظبي" الدوليين للدراجات الهوائية.

مخاطبة الاتحاد الدولي للدراجات لوضع طواف الإمارات على أجندته

وأصبح طواف الإمارات بحلته الجديدة، السباق الوحيد المعتمد في الشرق الأوسط ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية التي تتضمن 75 سباقاً طوال موسم 2018-2019، حيث سيكشف للعالم أبرز معالم دولة الإمارات التاريخية والتراثية والثقافية والسياحية وتضاريسها الجغرافية والطبيعية، ويتيح لنخبة الدرّاجين التنافس في بيئة متنوعة تشمل الطرق الحديثة في داخل المدن، والصحارى والجبال والمناطق الساحلية.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة لطواف الإمارات في مقر مجلس "أبوظبي" الرياضي عن تفاصيل الطواف، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف.

وتمثل النسخة الجديدة لطواف الإمارات امتدادا مميزا للتجارب الكبيرة التي شهدتها السنوات التسع السابقة، و التي تضمنت تنظيم 5 نسخ لطواف "دبي" و4 منها لطواف "أبوظبي "، لتوحد الجهود بطواف عالمي يحمل اسم الإمارات، ويدخل بقوة في أجندة السباقات العالمية المعتمدة.


تعليقات