اقتصاد

"طيران الإمارات" تحصد 3 جوائز في "تجربة سفر المستقبل"

الجمعة 2018.11.16 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
طيران الإمارات.. مرجعية قياسية للابتكار في مقصورات الطائرات

طيران الإمارات.. مرجعية قياسية للابتكار في مقصورات الطائرات

نالت طيران الإمارات، أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، 3 جوائز خلال حفل جوائز آسيا 2018 "تجربة سفر المستقبل"، الذي أقيم مؤخراً في سنغافورة وجوائز التميز في صناعة الطيران على الموقع الشبكي AirlineRatings.comAirlineRatings.com. والجوائز الثلاث هي: أفضل أجنحة درجة أولى، وأفضل ترفيه جوي، وأفضل ناقلة للرحلات المسافات الطويلة- الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وفي جوائز جوائز آسيا 2018 "تجربة سفر المستقبل"، حلت أجنحة الدرجة الأولى المبتكرة المغلقة بالكامل على طائرات الإمارات أولاً مقارنة مع الناقلات الجوية لمنطقة غرب آسيا، وحصدت جائزة "أفضل مبادرة لتحسين تجربة العملاء" ضمن فئة التجارب في الأجواء. وتحتفي هذه الجائزة بأبرز مبادرات الناقلات الجوية التي كان لها أثر إيجابي كبير على تجربة المسافرين. كما تم ترشيح نموذج طيران الإمارات ثلاثي الأبعاد لتوزيع المقاعد لنيل جائزة "أفضل مبادرة لتحسين تجربة العملاء" ضمن فئة التجارب على الأرض.

وحصدت طيران الإمارات لقب أفضل ناقلة للرحلات الطويلة- الشرق الأوسط وأفريقيا من الموقع الشبكي AirlineRatings.com، الذي ينفرد عالمياً في مجال الأمن وتقييم المنتجات، في حين حصل نظامها للترفيه الجوي "ice" على جائزة أفضل ترفيه جوي للسنة الثالثة على التوالي. كما برزت "طيران الإمارات" على لائحة أفضل 10 ناقلات جوية لعام 2019 على الموقع، وقد جاء ذلك بالتوازي مع حفل توزيع جوائز التميّز في صناعة الطيران. وللحصول على هذا التصنيف، يتعين على الناقلات الجوية تحقيق تصنيف أمان من فئة سبع نجوم، وإظهار الريادة في الابتكار لضمان راحة الركاب.

وتعد طيران الإمارات مرجعية قياسية على مستوى الصناعة فيما يتعلق بالابتكار في مقصورات الطائرات، كما تعد أفضل ناقلة للرحلات الطويلة، وقد وفرت لعملائها عبر 6 قارات تجارب سفر لا تضاهى. وأدخلت الناقلة في العام الماضي تحسينات على طائراتها البوينج 777 والإيرباص A380، حيث أطلقت الصالون الجوي على طائرات A380 بحلة جديدة، والأجنحة الخاصة المغلقة بالكامل في الدرجة الأولى على طائرات البوينج 777-300ER، ومقصورة درجة رجال الأعمال الجديدة، بالإضافة إلى تقسيم جديد لطائرات البوينج 777-200LR.

وتعد أجنحة طيران الإمارات الجديدة المغلقة بالكامل الأولى من نوعها على مستوى صناعة الطيران، وتشكل جزءاً من استثمارات بملايين الدولارات. ويضم كل جناح باباً منزلقاً يمتد من الأرض وحتى السقف، ويقترن تصميمها مع فلسفة تصميم الفئة S من مرسيدس- بنز، لضمان أقصى قدر من الراحة والخصوصية. وتحتوي مقصورة الدرجة الأولى الجديدة على طائرات البوينج 777-300ER على 6 أجنحة خاصة فخمة مغلقة بالكامل، بتوزيع 1-1-1 ومساحة كل منها 40 قدماً مربعاً.

ودأبت "طيران الإمارات" على الريادة والابتكار في أنظمة الترفيه الجوي، ويعد نيلها تقدير AirlineRatings.com دليلاً على ذلك. وقد نالت للسنة الرابعة عشرة على التوالي جائزة "أفضل نظام ترفيه جوي" ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية 2018. ويوفر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي "ice" أكثر من 3500 قناة حسب الطلب، وقد حقق رقماً قياسياً جديداً بتوفير أكثر من 1000 فيلم، متفوقاً بمراحل على أي ناقلة جوية أخرى.

وتستثمر "طيران الإمارات" باستمرار في تحديث أنظمة الترفيه الجوي، حيث كانت أول ناقلة جوية في العالم توفر شاشات تلفزيونية في كل مقعد بجميع الدرجات عام 1992. واليوم، توفر أكبر شاشات على مستوى الصناعة في جميع الدرجات قياس 13.3 بوصة في الدرجة السياحية، و23 بوصة في درجة رجال الأعمال و32 بوصة في الدرجة الأولى. وقامت مؤخراً بتعزيز تجربة المشاهدة في الدرجة الأولى مع سماعات Bowers & Wilkins Active Noise Cancelling E1 التي تم تصميمها وصنعها خصيصاً لطيران الإمارات.

وأطلقت "طيران الإمارات" نموذجاً ثلاثي الأبعاد لتوزيع المقاعد على موقعها الشبكي emirates.com لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي على منصتها الرقمية. ويعد نموذج المقاعد ثلاثي الأبعاد أداة تخيّلية تعرض مشهداً كاملاً من داخل طائرات الإمارات الإيرباص A380 والبوينج 777، ما يتيح أمام العملاء فرصة لاستكشاف مقاعدهم والقمرة التي يسافرون فيها قبل الرحلة.

وارتكزت جوائز آسيا 2018 "تجربة سفر المستقبل" على تجارب العملاء المتميزة، حيث احتفت بالمبادرات التي ارتقت بتجربتهم على الأرض وفي الأجواء خلال الـ12 شهراً الماضية. ويقوم بتحكيم جوائز التميز في صناعة الطيران AirlineRatings.com سبعة محررين يتمتعون بخبرات واسعة في هذا المجال. وتجمع بين عمليات تدقيق رئيسة تتعلق بالسلامة والتدقيق الحكومي، مع التركيز على 12 معياراً أساسياً منها: عمر الأسطول، وآراء الركاب، والربحية، وتقييم الاستثمار، وعروض المنتجات، وشؤون العاملين.

تعليقات