سياسة

خليفة بن زايد يوجه باعتماد 2018 "عام زايد"

صياغة مبادرات تجسد إرثه الإنساني والقيادي

الأحد 2017.8.6 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1052قراءة
  • 0 تعليق
القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة أن عام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة سيحمل شعار "عام زايد"، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيَّب الله ثراه- بمناسبة ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده، وذلك لإبراز دور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، بجانب إنجازاته المحلية والعالمية.

ويأتي الإعلان تزامناً مع ذكرى يوم جلوس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في 6 أغسطس/آب 1966 عندما تولى مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي. 

وسيتم تركيز العمل خلال العام الجديد على تحقيق أهداف عدَّة، الأول إبراز دور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة، وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن تقدير شخصه -رحمه الله- وما جسَّده من مبادئ وقيم مثلت، ولا تزال، الأساس الصلب الذي نهضت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة، وما يكِنه له شعبه من حب وولاء. والثاني تخليد شخصية الشيخ زايد ومبادئه وقيمه عالمياً كمثال لواحد من أعظم الشخصيات القيادية في العالم، ومن أكثرها إلهاماً في صبره وحكمته ورؤيته، والثالث تعزيز مكانة المغفور له الشيخ زايد بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن، والرابع تخليد إرث الشيخ زايد عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.


تعليقات