شباب

شاب إماراتي يبتكر منصّة إلكترونية لحلّ الواجبات المدرسية عن بعد

الثلاثاء 2019.3.5 11:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
الشاب الإماراتي ناصر الحوسني

الشاب الإماراتي ناصر الحوسني

تملّك الشغف بالتعلّم وحبّ المعرفة ونهج الابتكار، الشاب الإماراتي ناصر الحوسني، ما دفعه إلى اختراع منصّة إلكترونية تُدعى "تقوية"، تتيح للطلبة حلّ الواجبات عن بعد وتحسين مستوياتهم الدراسية.

وقال الحوسني في تصريحاته لـ "العين الإخبارية":  "واجهتُ صعوبات عدّة في إيجاد مُدرّسين خصوصيين، ما جعلني أبحث عن حلول بديلة تساعد الطلبة في تطوير تحصيلهم العلمي، وتعلّمت قواعد البرمجة حتى أصمّم برنامجا أو تطبيقا يُسهّل العثور على مُدرّسين خصوصيين، عبر واتساب أو التلقرام".

وأضاف: "أكتب بدايةً المادة المطلوبة ضمن البرنامج، وأتلقى ردا وإشعارا، ثمّ أعرِض المسألة المنشود حلّها كي يرسلها التطبيق إلى المًدرّس، مخبرا إياه بوجود طالب يستحق المساعدة".

وأوضح الحوسني أنه يستقبل من البرنامج رابطا لصفحة بيضاء تتضمّن صوت وصورة المُدرّس الذي يقوم بشرح المسألة نظير مقابل مادي يعبّئه الطالب في رصيده، مشيرا إلى وجود 1900 معلّم مسجلين في البرنامج.

وأكد أن المبادرة ستُساهم في حلّ مشكلات شريحة كبيرة من الطلبة، في شتى المراحل التعليمية وخصوصا الجامعية.

ويُذكر أن ناصر الحوسني درس علم الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة الأمريكية، واتّخذ من تجربته الشخصية حافزا على الابتكار والاختراع، كما عرض منصّة "تقوية" في مهرجان أبوظبي للعلوم.




تعليقات