اقتصاد

94.5 % نسبة توطين الوظائف بالشارقة

الأحد 2017.12.3 09:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 309قراءة
  • 0 تعليق
 الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

أعلن سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن نسبة توطين الوظائف في الدائرة وصلت إلى 94.5% خلال العام الحالي. 

وقال السويدي إن الدائرة تولي قضية التوطين أهمية بالغة ضمن خطتها الاستراتيجية، تحقيقاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بتعزيز انخراط المواطنين في القطاعات كافة، باعتبار ذلك أولوية في حكومة الشارقة.

ونوه إلى أن الدائرة تعمل على استقطاب الموارد البشرية المواطنة في الوظائف والمجالات كافة، وفق خطة يجرى تطويرها بشكل مستمر مع صقل مهاراتهم من خلال دورات تدريبية متنوعة وإعدادهم وتأهيلهم لتمكينهم من أداء مهامهم بأعلى المستويات.

من جانبه قال عبدالله المحمود، مدير إدارة الخدمات المساندة، إن عدد الموظفين بلغ 477 موظفاً وموظفة في الدائرة وأفرعها المنتشرة في المنطقة الوسطى والشرقية التابعة لإمارة الشارقة، فيما وصلت نسبة التوطين في القيادة العليا إلى 100 في المائة بينما بلغت نسبة الموظفين المواطنين في الوظائف المتوسطة 95%، فيما بلغت نسبة الموظفات المواطنات في الوظائف العليا 35% في حين وصلت نسبة النساء العاملات في الدائرة إلى 38%.


تعليقات