اقتصاد

تقرير دولي.. الإمارات تعطي الأولوية للتنويع الاقتصادي

الأحد 2017.12.3 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 398قراءة
  • 0 تعليق
التنوع الاقتصادي في الإمارات يجذب المستثمرين

التنوع الاقتصادي في الإمارات يجذب المستثمرين

اعتمدت الإمارات سياسة اقتصادية تركز على جعلها دولة رائدة في مجال بيئة الأعمال بمنطقة الخليج، وغيرها من المجالات، وفق تقرير مؤسسة مالية دولية. 

وقالت إيكونوميست إنتلجانس، في سياق تقرير لها الأحد، إن الإمارات تمتلك اقتصادا أكثر تنوعا بين دول مجلس التعاون الخليجي، وترتيبها العالمي يزداد تحسنا خلال الفترة من 2013 إلى 2017.

 وشددت إيكونوميست إنتلجانس على أن السلطات في الإمارات تعطي الأولوية للتنويع الاقتصادي لتعزيز النمو غير النفطي.

وأضافت إيكونوميست أن التصنيف العالمي للإمارات يزداد تحسنا في ظل وجود عدد من التدابير التي تسعى الحكومة والجهات التنظيمية إلى تطبيقها؛ وهو ما سيدعم زيادة جاذبية الإمارات للأعمال.

وقالت إن الإمارات تقدمت على دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بتنفيذ الإصلاحات المختلفة لتنويع الاقتصاد، وإنشاء مؤسسات مثل الاتحادية للتنافسية والإحصاءات لتقديم المشورة.

ولفت التقرير إلى تركيز الإمارات على تطوير بيئة الأعمال بشكل دؤوب على مدى السنوات الثلاث الماضية من أجل جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي وبالتالي تنويع الاقتصاد.

ويدعم الاقتصاد رؤية الإمارات 2021، وهى الخطة الاقتصادية الرئيسية، التي تركز على أن هدف دولة الإمارات يتمثل في أن تكون "من بين أفضل البلدان في العالم في2021".

وتصدرت الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مستوى المعيشة بحسب مؤشر الازدهار العالمي لعام 2017، الذي يصدره معهد "ليجاتوم" البريطاني، والذي يبحث في سبل تشكيل وتغيير الازدهار في جميع أنحاء العالم.

وكانت مجلة "ميد" البريطانية قد ذكرت أن الإمارات الدولة الوحيدة في الخليج التي كسرت حاجز مليار دولار في ترسيات عقود مشاريع خلال شهر أكتوبر.


تعليقات