اقتصاد

مجلس الوزراء السعودي يوافق على تصحيح تدريجي لبعض أسعار الطاقة

الثلاثاء 2017.12.12 05:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 351قراءة
  • 0 تعليق
رؤية المملكة 2030 تدعم القطاع الخاص

رؤية المملكة 2030 تدعم القطاع الخاص

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تصحيح تدريجي لأسعار بعض منتجات الطاقة. 

ووفقا لوسائل إعلام سعودية "سيكون تطبيق البرنامج تدريجياً ويكون أول تغيير لأسعار الكهرباء ثم الوقود".

 كما أقر المجلس عدداً من الترتيبات من بينها الموافقة على خطة حماية المستهلك في ظل الإصلاحات الاقتصادية.

ووافق أيضا على إنشاء غرفة عمليات مشتركة من عدد من الجهات الحكومية، لتعزيز حماية المستهلك خلال مدة الإصلاحات الاقتصادية القادمة واقتراح الخطط الإعلامية لهذا التعزيز.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على الاستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات المعدنية.

 من جانبها أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء عن تطبيق تعديل التعريفة الكهربائية، بداية من 1 يناير 2018.

وأكدت الهيئة في بيان على أن هذه الخطوة تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية منتجات الطاقة واستدامتها للأجيال القادمة.

كما أشارت الهيئة إلى أن تعديل تعريفة الكهرباء يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه وإعادة توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والاشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وبينت الهيئة أن التعريفة المعتمدة صممت لتغطي تكاليف الخدمة وضمان وفرة الكهرباء في جميع أرجاء المملكة، كما تساهم في تحسين جودة الخدمة وزيادة الإنتاجية وفتح مجال المنافسة وتنويع المصادر.

وأوضحت الهيئة أنه جاري التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء، وتعديل نظام حساب الفواتير وفقاً لذلك.


تعليقات