رياضة

الجماهير الإنجليزية: سننظم "مونديال" أفضل من قطر

الإثنين 2018.7.30 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 463قراءة
  • 0 تعليق
قطر حصلت على تنظيم المونديال بعمليات مشبوهة

قطر حصلت على تنظيم المونديال بعمليات مشبوهة

طالبت أعداد من الجماهير الإنجليزية بأن تحصل بلادها على حق تنظيم كأس العالم 2022، بدلا من دولة قطر، مؤكدين قدرة بلادهم على استضافة الحدث بشكل أفضل.

وكتب أحد مشجعي منتخب إنجلترا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنه لشيء مثير أن ترى أنه في حال سحب تنظيم كأس العالم من قطر، أن تحصل عليه إنجلترا".

وفي الإطار نفسه، كتب حساب آخر: "قطر لا تستحق تنظيم كأس العالم وإنجلترا جاهزة، بينما أضاف آخر: "إنجلترا بإمكانها استضافة الحدث بشكل أفضل من قطر".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قد نشرت في تحقيق لها أن قطر أشاعت بعض الآراء التي تقلل من الجدوى الاقتصادية لإقامة المونديال في أمريكا وأستراليا، مع نشر أخبار كاذبة وغير صحيحة عن العروض المنافسة، من خلال استخدام عملاء سابقين بوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) ووكالة علاقات عامة، الأمر الذي يتنافى تماما مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يخص الحديث عن المنافسين على الترشيح.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يصاحب فيها ملف تنظيم قطر للمونديال قضايا فساد ورشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، بالإضافة لاتهام قطر بانتهاك حقوق العمال المهاجرين للعمل في بناء الملاعب.

تعليقات