رياضة

تقرير: قطر استخدمت عملية "الخطة السوداء" لاستضافة مونديال 2022

الأحد 2018.7.29 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 487قراءة
  • 0 تعليق
مونديال 2022 - صورة أرشيفية

مونديال 2022 - صورة أرشيفية

فجّرت صحيفة "تايمز" البريطانية مفاجأة كبيرة، مفادها أن قطر استخدمت "خطة سوداء" بغرض إسقاط الملفات المنافسة لها بشكل غير مشروع، من أجل الحصول على تنظيم كأس العالم 2022.

مسؤول إنجليزي سابق يطالب بالتحقيق في منح قطر تنظيم مونديال 2022

وذكرت الصحيفة البريطانية أن قطر قامت باللجوء إلى إجراء عمليات من خلف الكواليس من أجل الفوز باستضافة المونديال بطريقة ملتوية وغير شريفة. 

وأشارت الصحيفة إلى أن قطر استخدمت حملة دعائية سرية أطلق عليها "الخطة السوداء" لنشر المعلومات الكاذبة بغرض إضعاف وتقويض ملفي الولايات المتحدة وأستراليا المنافسين لها على تنظيم مونديال 2022، وهو ما يعد انتهاكا واضحا لقواعد الفيفا.

وحصلت الصحيفة على رسائل بريد إلكتروني من شخص لم تكشف عن هويته، تثبت أن فريق الملف القطري دفع رشاوى لشركة علاقات عامة وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي أي أيه" لنشر دعايا مزيفة ومغرضة تخص الملفات المنافسة على استضافة مونديال 2022.

وكشفت إحدى الرسائل الإلكترونية التي تم تسريبها، عن أن الدولة القطرية كانت على علم بالمؤامرات التي حدثت من ملفها لنشر الأكاذيب ضد الملفات المنافسة على مونديال 2022.

وأكدت "تايمز" أن قطر خططت لتبني الكونجرس الأمريكي قرارا حول السلبيات لاستضافة كأس العالم 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أسبوع التصويت على ملف تنظيم مونديال 2022.

فضلا عن ذلك، فإنه تم دفع مبلغ وصل لـ9000 دولار لبروفيسور أمريكي من أجل كتابة تقرير عن السلبيات الاقتصادية التي ستضرب أمريكا حال استضافة المونديال.

وركزت قطر على استراتيجية توظيف أفراد من أصحاب نفوذ من أجل إسقاط الملفات المنافسة لها في مونديال 2022 بنشر معلومات كاذبة في البلاد المنافسة لها.

تعليقات