رياضة

فتح تحقيق في استبدال تيري أمام سندرلاند

الثلاثاء 2017.5.23 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
الاتهامات تطارد اللحظة الأخيرة لتيري في الملاعب

جون تيري

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فتح تحقيق في واقعة استبدال جون تيري، قائد تشيلسي، في المباراة الأخيرة مع فريقه على ملعب ستامفورد بريدج أمام ضيفه سندرلاند، بالجولة الـ38 من الدوري الإنجليزي الممتاز (الأحد)، والتي انتهت بفوز البلوز 5-1، بسبب شبهة تورط المدافع المخضرم في المراهنات.

تشيلسي يحتفل بلقب البريميير ليج بخماسية أمام سندرلاند

وكان أنطونيو كونتي، مدرب البلوز، قرر استبدال تيري بجاري كاهيل في الدقيقة 26 من اللقاء، في لفتة مميزة لوداع المدافع المخضرم في هذه الدقيقة تحديدا والتي تشير إلى رقم قميصه، وحسب ما ذكرته عدة صحف فإن عددا من المراهنين فازوا بمبالغ من المال بسبب مراهنتهم على مشاركة تيري كأساسي وخروجه في هذه الدقيقة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إن اتحاد كرة القدم سيسأل المراهنين ووكالات المراهنات لمعرفة ما إذا كانت لديهم ملاحظات تشير لتورط تيري في هذا الرهان بأي شكل مخالف، خاصة أن مدافع الفريق اللندني أكد في تصريحات صحفية عقب المباراة أن التبديل في هذا الوقت كان فكرته.

وتجدر الإشارة إلى أن ديفيد مويس، المدير الفني لسندرلاند، أكد في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية وجود اتفاق مع تشيلسي أن يخرج لاعبو الفريق الضيف الكرة في الدقيقة 26 حتى يتسنى للبلوز إجراء تبديل ويتمكن تيري من الخروج في الوقت المحدد، خاصة أن نتيجة المباراة لم تكن مهمة بعدما حسم البلوز اللقب بالفعل وتأكد هبوط سندرلاند.

وكان النادي اللندني أعلن في وقت سابق أن تيري صاحب الـ36 عاما سيرحل مع انتهاء الموسم الحالي ولن يتم تجديد عقده، لتنتهي رحلة المدافع المخضرم مع أسود لندن التي استمرت قرابة 20 عاما.

ونشأ تيري في أكاديمية تشيلسي ويلعب مع الفريق الأول منذ 1998 حتى الآن، باستثناء فترة إعارة قصيرة لنوتنجهام فوريست عام 2000.

تعليقات