رياضة

السوبر الأوروبي ينحاز للإنجليز أمام الإسبان

السبت 2017.8.5 08:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 952قراءة
  • 0 تعليق
السوبر الأوروبي ينحاز للإنجليز على حساب الإسبان

السوبر الأوروبي

يستعد فريقا ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد الإنجليزي حامل لقب الدوري الأوروبي، لخوض مباراة كأس السوبر الأوروبية المقرر لها الثلاثاء، على ملعب فيليب الثاني في العاصمة المقدونية سكوبي (الثلاثاء)، ليكون النهائي الإسباني - الإنجليزي السادس في البطولة.

خط الدفاع "صداع" في رأس زيدان قبل السوبر الأوروبي

وتحمل المناسبات الخمس السابقة تفوقا للأندية الإنجليزية على نظيرتها الإسبانية في السوبر الأوروبي، حيث حققت أندية إنجلترا 3 ألقاب على حساب أندية إسبانيا مقابل لقبين للأخيرة، وذلك بداية من مواجهة نوتنجهام فورست وبرشلونة في نسخة 1979، التي حقق لقبها الفريق الإنجليزي بالفوز 2-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وفي عام 1980 تعادل فالنسيا ونوتنجهام أيضا 2-2 في مجموع المباراتين، ليحصد "الخفافيش" اللقب بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، حيث فاز 1-0 على ملعبه بإسبانيا، وخسر 1-2 في إنجلترا.

وفي نسخة 1982 فاز أستون فيلا على البارسا بنتيجة 3-1 في مجموع اللقاءين، في حين انتصر تشيلسي على الريال في نسخة 1998 بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب لويس الثاني في موناكو، علما بأن هذه كانت أول مرة تقام فيها المباراة على ملعب محايد بدلا من إقامتها بنظام الذهاب والإياب.

وكانت آخر مواجهة إنجليزية إسبانية في السوبر بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد عام 2012، وحقق الفريق المدريدي فوزا عريضا بنتيجة 4-1.

الجدير بالذكر أن الأندية الإسبانية هي الأكثر تحقيقا للقب بطولة السوبر الأوروبي على مر تاريخها بـ13 لقبا، بواقع 5 ألقاب للبارسا و3 للريال ولقبين لفالنسيا ومثلهما لأتلتيكو وبطولة وحيدة لإشبيلية، في حين تأتي الأندية الإنجليزية في المركز الثالث بـ7 ألقاب بفارق لقبين عن أندية إيطاليا، بواقع 3 لليفربول، ولقب واحد لكل من يونايتد وتشيلسي ونوتنجهام وأستون فيلا.

تعليقات