سياسة

أردوغان يقيل الطيار الذي حلق به ليلة محاولة الانقلاب

الجمعة 2017.7.14 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 876قراءة
  • 0 تعليق
أردوغان يقيل الطيار الذي حلق به ليلة محاولة الانقلاب

أردوغان يقيل الطيار الذي حلق به ليلة محاولة الانقلاب

أقالت السلطات التركية، الطيار باريش يورتسفين، الذي نقل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من مطار "دالامان" في مدينة موغلا، جنوب غرب تركيا، إلى مدينة إسطنبول ليلة محاولة انقلاب الفاشلة منتصف يوايو/تموز 2016.
وبحسب ما أفادت وكالة دوغان للأنباء، أقالت السلطات التركية الطيار يورتسفين بعدما اتضح أنه قد أودع نقودًا في بنك آسيا، الذي قررت السلطات التركية إيقاف عمله عقب محاولة الانقلاب مباشرة لعلاقته بالداعية فتح الله كولن، الذي يتهمه أردوغان بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة.
وأضافت وكالة دوغان للأنباء، أن يورتسفين خضع لتحقيقات أمنية من قبل شركة الخطوط الجوية التركية بسبب تركه جهازا مرسلا مستجيبا (transponder) والخاص بالطائرة مفتوحا.
وذكرت أن الطيار يورتسفين قد أنكر أية اتهامات موجهة إليه بخصوص انتمائه لتنظيم كولن، موضحا أنه أودع هذه النقود في بنك آسيا لسداد مصاريف مدرسة نجله.
وأشارت إلى أن الطيار تم فصله من عمله في شركة الخطوط الجوية التركية التي عمل فيها لنحو 20 عاما بعد انتهاء التحقيقات في فبراير/شباط الماضي، ويستعد حاليا للعمل في شركة طيران خاصة.
وكانت السلطات التركية قد أقالت 138 ألفا و 148 شخصا من عملهم بتهمة الانتماء لتنظيم كولن.
وكان وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، قد صرح بأن السلطات التركية ألقت القبض على 50 ألفا و510 أشخاص في إطار التحقيقات الخاصة بتنظيم كولن.

تعليقات