سياسة

أردوغان يستعد لبناء قصر رئاسي جديد

الثلاثاء 2017.10.17 10:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 716قراءة
  • 0 تعليق
أردوغان يستعد لإنشاء قصر رئاسي جديد

أردوغان يستعد لإنشاء قصر رئاسي جديد

قال رئيس غرفة المهندسين المعماريين الأتراك، تازجان كاراكوش، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد يشيد قصرا داخل فناء قصر توب قابي بإسطنبول.

وذكرت صحيفة "زمان" التركية أن وزير الثقافة في حكومة حزب العدالة والتنمية نفى صحة هذه الادعاءات.

وكان رئيس غرفة المهندسين المعماريين الأتراك تازجان كاراكوش قد أوضح أن الأعمال، التي من المرجح أن تتم في قصر توب قابي بإسطنبول، تشبه نظيرتها في منطقة غابات أتاتورك في أنقرة، حيث جُرفت وأُقيم بدلا منها قصر فاره لأردوغان.


وقال كاراكوش تعليقا على تصريحات وزير الثقافة النافية لتشييد قصر جديد لأردوغان إن الحكومة التركية تقيس رد فعل الشارع التركي، لقد خرجت الكثير من التصريحات التي نفت وجود مخطط لهدم مبنى بنك "إيللار"، وفوجئ الجميع بعمل ماكينات الهدم في الموقع بعد منتصف الليل.

وأكد أن التجهيزات، التي تتم في الموقع، توحي بأن هناك مخططا لبناء قصر جديد داخل قصر توب قابي، قائلًا: "نرى من واقع تجاربنا مع حالات سابقة مشابهة أنهم يفكرون في تشييد قصر للرئيس أردوغان هنا، كما فعلوا في قصر العطلة الصيفية في مدينة موغلا".

ويأتي ذلك في ظل معاناة الأتراك من وضع اقتصادي صعب، دفعت حكومة حزب العدالة والتنمية إلى التفكير في تطبيق زيادة مقدارها 15% على الضرائب والرسوم، لسد عجز الموازنة، وإعلان عام 2018 عاما للتقشف.


تعليقات