سياسة

إثيوبيا تحبط ثالث محاولة تركية لتهريب أسلحة لأديس أبابا

الإثنين 2018.12.31 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
محاولة تركية متكررة لتهريب الأسلحة إلى إثيوبيا

محاولة تركية متكررة لتهريب الأسلحة إلى إثيوبيا

أعلنت الشرطة الإثيوبية، الإثنين، ضبط ثالث شحنة أسلحة مهربة من تركيا بضواحي العاصمة أديس أبابا، كما تم احتجاز شخصين والتحقيق معهما بتهمة تهريب السلاح.

وقالت مفوضية شرطة أديس أبابا، في بيان لها، فقد تمكنت من ضبط 180 مسدسا من طراز "آي كول بي 29" تركي الصنع، وذلك أثناء تهريبها إلى العاصمة في حافلة صغيرة تحمل لوحة رقم(62632).

ووفقا لإذاعة "فانا" الإخبارية المقربة من الحكومة الإثيوبية، فإن الشرطة الإثيوبية أكدت أن عملية ضبط الأسلحة التركية المُهرَّبة تمت في عملية مشتركة من قبل شرطة أديس أبابا وجهاز الأمن والمخابرات الوطني. 

وأضاف البيان أن سائق الحافلة الصغيرة ومساعده محتجزان لدى الشرطة للتحقيق معهم حول مجريات تهريب الأسلحة.


وفي تصريحات سابقة، قالت الشرطة إن الأسلحة التركية الصنع التي تم تهريبها من السودان المجاور، منذ الأشهر القليلة الماضية، في تزايد مستمر وإن الطلب عليها بدأ يزداد في إثيوبيا عقب الاشتباكات العرقية الأخيرة، والتي شهدتها مختلف المناطق والأقاليم في إثيوبيا.  

والشحنة الحالية من الأسلحة التركية المضبوطة هى الثالثة، ففي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أعلنت الشرطة الإثيوبية توقيف عربة تحمل أسلحة تركية الصنع على المدخل الشمالي للعاصمة أديس أبابا.

وكانت الشرطة ضبطت يوم الخميس الماضي 27 ديسمبر، أكثر من 4000 رصاصة أثناء تهريبها إلى أديس أبابا. 

وتزايدت عدد الأسلحة التي باتت يتم تهريبها إلى إثيوبيا في الآونة من مختلف المعابر، حيث أكدت تقارير شرطة أديس أبابا أن أغلبها تركية الصنع. 


تعليقات