اقتصاد

"الخطوط الإثيوبية" تستأنف رحلاتها إلى الصومال بعد انقطاع دام 41 عاما

الجمعة 2018.11.9 04:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 275قراءة
  • 0 تعليق
إحدى ناقلات الخطوط الجوية الإثيوبية

إحدى ناقلات الخطوط الجوية الإثيوبية

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، الجمعة، عن استئناف رحلاتها إلى الصومال، بعد انقطاع دام 41 عاما. 

جاء ذلك في احتفال أقيم بمقر الخطوط الجوية الإثيوبية بأديس أبابا بمناسبة استئناف الشركة رحلاتها إلى العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال المدير التنفيذي لشركة الخطوط الإثيوبية، تولدي جبرا ماريام، إن إعادة استئناف الخطوط الإثيوبية رحلاتها إلى الصومال حدث تاريخي مهم في مسيرة العلاقات بين البلدين، مضيفا أن انطلاق الرحلات بين إثيوبيا والصومال سيعزز علاقات التعاون التجاري بينهما.

وذكر جبرا ماريام أن خدمة الشحن الجوي ستبدأ خلال أسبوعين من انطلاق الرحلات الجوية بين مقديشو وأديس أبابا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستلعب دورا في تعزيز استقرار العلاقات بين دول المنطقة.

يذكر أن الرحلات الجوية المباشرة من إثيوبيا إلى الصومال كانت تتم عبر جيبوتي وكينيا السنوات الماضية.

وكانت الخطوط الجوية الإثيوبية قد استأنفت في يوليو/ تموز الماضي أول رحلة جوية مباشرة بين إثيوبيا وإريتريا، بعد توقف دام نحو عقدين من الزمن، إثر النزاع العسكري بين البلدين عام 1998.

يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد زار الصومال في يونيو/ تموز الماضي، وتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين، وتدعم إثيوبيا الحكومة الصومالية وتنشر قوات في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي لمحاربة حركة الشباب الإرهابية.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هبطت طائرة إثيوبية تتبع شركة خاصة في مطار مقديشو الدولي، قادمة من أديس أبابا، في أول رحلة تجارية بين البلدين.

تعليقات