اقتصاد

"اتصالات" الإماراتية تستكمل بيع حصتها في "الثريا"

الخميس 2018.8.2 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
القيمة الإجمالية النهائية للصفقة تبلغ 37 مليون دولار

القيمة الإجمالية النهائية للصفقة تبلغ 37 مليون دولار

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، بيع حصتها في شركة الثريا لصالح شركة ستار للاتصالات الفضائية المملوكة لشركة الياه للاتصالات الفضائية بقيمة 137 مليون درهم "37 مليون دولار".

وأكدت الشركة، في إفصاح لها لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن القيمة النهائية للسهم الذي تمت بموجبه صفقة البيع بلغ 0.0553 دولار أمريكي.

وأوضحت "اتصالات"، في بيان، اليوم الخميس، أن المجموعة استكملت، أمس الأربعاء، عملية بيع حصتها المباشرة في شركة الثريا للاتصالات الفضائية والبالغة 28.042% لصالح شركة ستار للاتصالات الفضائية وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات ".

وأضافت أن عملية البيع تمت بعد الحصول على الموافقة التنظيمية اللازمة وحصول الأخيرة على ما لا يقل عن 75.001% من ملكية الثريا.

وشركة "الياه سات" متخصصة في توفير حلول متعددة الأغراض للاتصالات الفضائية "للأغراض الحكومية والتجارية"، تشمل خدمات الإنترنت الفضائي، والبث التلفزيوني، والاتصالات للقطاعات الحكومية والتجارية وذلك عبر مناطق الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وجنوب غرب آسيا.

ويوجد مقر الياه سات في أبوظبي، وتُعد أول شركة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا تُقدّم خدمات الاتصالات الفضائية متعددة الأغراض.


تعليقات