China
اقتصاد

الأسهم الأوروبية ترتفع بعد 7 جلسات خسائر

الأربعاء 2018.2.7 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 1.9%

أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 1.9%

تعافت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، بعد 7 جلسات متتالية من الخسائر مع تفاؤل المستثمرين بانحسار التقلبات في بورصة وول ستريت وعودتهم للتركيز على تقارير إيجابية لأرباح الشركات. 

وصعدت جميع القطاعات في سوق الأسهم الأوروبية، وهو ما ساعد المؤشر ستوكس 600 على أن يغلق مرتفعاً 2.1%.

وهذه هي أكبر مكاسب في يوم واحد للمؤشر الأوروبي منذ أن فاز إيمانول ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية في إبريل/نيسان من العام الماضي. ومني المؤشر يوم الثلاثاء بأسوأ هبوط منذ الاستفتاء الذي أجري في 2016 على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ورغم هذا فإن المؤشر ما زال منخفضاً 2.2% عن مستواه في بداية العام بعد موجة مبيعات قوية في ِأسواق الأسهم العالمية. وتراجع مقياس تقلبات الأسهم الأوروبية حوالي 30% بعد أن سجل أكبر قفزة على الإطلاق يوم الثلاثاء.

ورغم هذا قال متعاملون إنه لا يمكن استبعاد المزيد من الاضطرابات في الأسواق مع بقاء الاحتمالات مرتفعة في أعقاب انخفاضات تاريخية لأسواق الأسهم أحدثتها مخاوف بشأن التضخم.

ولقي المؤشر ستوكس 600 دعماً أيضاً من تقارير إيجابية للأرباح من بضع شركات. وقفز سهم هيكساجون 10.8% ليأتي في مقدمة الرابحين بين الأسهم المدرجة في المؤشر بعد أن أعلنت الشركة السويدية للتكنولوجيا الصناعية أرباحاً أساسية للربع الأخير من العام الماضي فاقت توقعات المحللين.

وصعد سهم شتات أويل 4.6% بعد أن زادت الشركة النرويجية المنتجة للنفط توزيعاتها بعد أرباح أعلى من المتوقع في الربع الأخير من العام الماضي بدعم من صعود أسعار الخام.

وفي البورصات الرئيسية في أوروبا، أغلق المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعاً 1.9% بينما صعد المؤشر داكس الألماني 1.6% والمؤشر كاك الفرنسي 1.8%.


تعليقات