مجتمع

الفجيرة تحتفي بإنجازات المواهب النسائية في حفل خيري بالإمارات

الأحد 2019.2.3 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
معرض "ﺑﻼﺗﻔﻮرم 09" الخيري السنوي بالفجيرة يختتم فعالياته

معرض "ﺑﻼﺗﻔﻮرم 09" الخيري السنوي بالفجيرة يختتم فعالياته

اُختتمت فعاليات الدورة الـ6 من معرض "ﺑﻼﺗﻔﻮرم 09" اﻟﺴﻨﻮي، اﻟﻤﻘﺎم في إمارة اﻟﻔﺠﻴﺮة بالإمارات، تحت عنوان "اكتشفي Sense.. هواء طلق عقل منطلق"، للاحتفاء بإنجازات المواهب النسائية المبدعة، وشهد إقبالا لافتا من المواطنين والأجانب.

ويهدف المعرض، الذي أقيم تحت رعاية ودعم الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي، مؤسِـسة المعرض، للاحتفال بإنجازات المواهب النسائية المبدعة، في تجربة رائدة شهدت إقبالا من الجمهور للتسوق والاستمتاع بأجواء المعرض الجميلة، التي تخللتها بعض البرامج من حوارات وجناح لعرض الأزياء والمأكولات في تجربة فريدة من نوعها في الهواء الطلق. 

واحتوى المعرض على مجموعة من الأبراج التفاعلية والحسية، شملت تفعيلات متصلة بالغلاف الجوي، والفلورة، والطاقة، والسراب، والظل، والأفق، والرياح، والمد والجزر والشمس، ما أعطى الجمهور فرصة لاكتشاف حواسهم في الهواء الطلق، والتعرف أكثر على طبيعة الفجيرة وجمالها، وضم 90 مشاركة من الإمارات وخارجها استطعن أن يوصلن منتجاتهن وإبداعاتهن وابتكاراتهن لسكان الفجيرة والإمارات.


ولاقت منصة المتحدثين، من خلال الجلسات الحوارية والنقاشية، رواجا ونجاحا كبيرين، إذ شارك في المنصة رائدات أعمال إماراتيات تحدثن عن تجاربهن في عالم التواصل الاجتماعي والأعمال؛ منهن تيم الفلاسي ومثايل العلي ومريم الياسي، إضافة إلى الإعلامية لجين عمران، التي تحدثت عن تجربتها وانتقالها لمساحات التواصل الاجتماعي، فيما شارك في المعرض ولأول مرة متحدث رجل وهو مانويل أرنو، رئيس تحرير مجلة فوغ العربية.

فيما أعربت الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي، مؤسِسة المعرض، عن شكرها وتقديرها لكل المشاركين والداعمين والجمهور الذين أسهموا في إنجاح المعرض وتحقيق أهدافه.

وقالت: "أود اﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﻣﺪى اﻣﺘﻨﺎﻧﻲ وﺗﻘﺪﻳﺮي ﻟﺤﻀﻮرﻛﻢ للاﺣﺘﻔﺎل ﺑﻤﻌﺮض ﺑﻼﺗﻔﻮرم ٠٩ اﻟﺴﻨﻮي اﻟﻤﻘﺎم ﻓﻲ إﻣﺎرة اﻟﻔﺠﻴﺮة، وﻟﻄﺎﻟﻤﺎ آﻣﻨﺖ ﺑﻤﺪى أﻫﻤﻴﺔ ﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﺪﻋﻢ وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻟﻤﻮاﻫﺐ اﻟﻨﺴﺎﺋﻴﺔ، وﻛﺬﻟﻚ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ على اﻟﻌﻤﻞ اﻟﺨﻴﺮي ودورﻩ المهم ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ وﺗﻨﻤﻴﺔ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ، فإن ﻣﻌﺮض ﺑﻼﺗﻔﻮرم ٠٩ أﺻﺒﺢ ﻣﻦ أﻫﻢ اﻟﻤﻨﺼﺎت اﻟﺪاﻋﻤﺔ ﻟﻠﻤﻮاﻫﺐ اﻹﻣﺎراﺗﻴﺔ واﻟﻌﺮﺑﻴﺔ للأﻋﻮام الـ6 اﻟﻤﺎﺿﻴﺔ، ما ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻣﺼﺪر ﻓﺨﺮ واﻋﺘﺰاز كبيرين ﻟﻲ".

وأضافت أن "دﻋﻢ ﻣﺠﺘﻤﻊ اﻟﻔﺠﻴﺮة اﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻳﺠﻌﻞ اﻟﻤﻌﺮض أﻛﺜﺮ ﺗﻤﻴﺰا وﻧﺠﺎﺣﺎ ﻛﻞ ﻋﺎم، وﻳﻨﻌﻜﺲ ﻫﺬا اﻟﺘﻤﻴﺰ ﺑﺎﺳﺘﻘﻄﺎب اﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﺸﺎرﻛﻴﻦ واﻟﺰوار ﻋﺎﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﻋﺎم، ويسلط الحدث اﻟﻀﻮء واﻟﺘﺒﺮع ﺑﺎﻹﻳﺮادات ﻟﻤﺆﺳﺴات ﺧﻴﺮﻳﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻛﻞ ﻋﺎم، ووﻗﻊ اﺧﺘﻴﺎرﻧﺎ ﻟﻌﺎم ٢٠١٩ ﻋﻠﻰ ﻣﺮاﻛﺰ إﻳﻮاء ضحايا الاتجار بالبشر لتكون ﻣﻼذا آمنا لحمايتهم".

وأكدت الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي تحقيق المعرض نجاحا متميزا في بيع التذاكر، والذي سيذهب ريعه بالكامل لمراكز إيواء ضحايا الاتجار بالبشر.


تعليقات