سياحة وسفر

خبراء: مصر تستعيد عافيتها السياحية ببطولة كأس أفريقيا لكرة القدم

الخميس 2019.1.10 03:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 252قراءة
  • 0 تعليق
العاصمة المصرية القاهرة - صورة أرشيفية

العاصمة المصرية القاهرة - صورة أرشيفية

بعد فوز مصر، الثلاثاء، بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية واكتساح الملف الجنوب أفريقي بنتيجة 16/1، عدّد خبراء الفوائد والمميزات التي ستعود على قطاع السياحة خلال فترة ما قبل وأثناء الحدث الكروي الأهم في القارة السمراء، الذي يقام في منتصف شهر يونيو/حزيران المقبل حتى 13 يوليو/تموز، الذي يشارك فيه للمرة الأولى 24 منتخباً.

وتوقع خبراء تعافي مصر سياحياً بعد فوزها بتنظيم "كان 2019"، مؤكدين أن هذا الحدث الكروي سيمنح القطاع قوة كبيرة، لتوافد الجماهير السمراء والعربية التي ستساند منتخبات بلادها بقوة.

ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكي عند الأهرامات برفقة وزيرة السياحة المصرية

ريم فوزي، أحد خبراء ملف السياحة المصرية، تؤكد أن القطاع سيتعافى بشكل كبير بعد فترة معاناة لظروف يعلمها الكثير، موضحة أن تنظيم بطولة أفريقيا سينشّط جميع القطاعات السياحية، خصوصا أن لقاءات "كان 2019" ستقام على 9 ملاعب بمحافظات مختلفة، منها القاهرة، الإسماعيلية، الإسكندرية، السويس، وبورسعيد، الأمر الذي يؤكد أن التعافي سيكون شاملا وليس مقتصرا فقط على العاصمة فحسب.


وقالت الخبيرة السياحية إن فوز مصر بتنظيم هذه البطولة رسالة قوية بأن أرض السلام والحضارة قادرة على استضافة "كان 2019"، في ظل المحاولات الخبيثة التي تحاول النيل من قوتها ومكانتها بين الدول الأفريقية والعالمية في هذا التوقيت.


وأضافت "الفنادق وشبكة النقل والمواصلات والشركات السياحية الخاصة بحجوزات تذاكر الطيران والمتاحف والأماكن الأثرية والسياحية في مصر ستعود عليها فوائد لم تشهدها هذه القطاعات منذ فترة طويلة".


وقال الخبير السياحي مصطفى سيف العماري إن نسبة التشغيل في القطاع السياحي سترتفع بشكل كبير، ومن المحتمل أن تصل إلى 90%، مضيفا "على الحكومة المصرية الاستعداد الجيد لهذا الحدث لتحقيق الاستفادة القصوى في كل القطاعات خاصة السياحة".


وطالب العماري الحكومة المصرية بوضع خطة شاملة لتنظيف الشوارع وتجميلها وتسهيل جميع الإجراءات بالمطارات "حتى نسهل على الزائرين دخول البلاد بما لا يخل بالإجراءات الأمنية، إضافة إلى القضاء على السوق السوداء في عمليات بيع التذاكر وتقنين هذا الأمر ببيعها إلكترونيا".


وأضاف "يجب أن نتعلم من روسيا والإمارات في تنظيم البطولات الرياضية العالمية والقارية، فالأولى نظمت كأس العالم 2018، والأخيرة تُنظم بطولة كأس آسيا حاليا، واستضافت كأس العالم للأندية، فلا بد أن نُفتش في تجاربهما ونطبق ما يساعدنا خلال بطولة الأمم الأفريقية 2019".


وستقام مباريات البطولة على 9 ملاعب، هي: القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الكلية الحربية، برج العرب، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، والجيش بالسويس.


تعليقات