اقتصاد

منتدى شباب العالم يناقش دور معرض "إكسبو" في رسم المستقبل‎

الإثنين 2018.11.5 04:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
 دبي تستضيف دورة إكسبو في 2020

دبي تستضيف دورة إكسبو في 2020

يناقش منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ، في جلسة خاصة مساء الإثنين، دور "معرض إكسبو الدولي" في رسم المستقبل في ظل المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وترتكز محاور الجلسة حول دور المعرض الدولي في توفير سبل التواصل الحديثة وتوظيفها في بناء مستقبل المجتمعات.

وتأتي أهمية الجلسة في منتدى الشباب الذي يقام بمشاركة ١٦٥ دولة، خلال الفترة من ٣-٦ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، نظرا لما يحمله إكسبو من تأثيرات قوية على الجوانب الاقتصادية والثقافية بين دول العالم.

ويعد معرض إكسبو حدثا عالميا يسمح بعرض جميع القدرات التكنولوجية للمشاركين، وتحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل" تستضيف دبي ، معرض إكسبو ٢٠٢٠ .

وقالت اللجنة المنظمة لـ اكسبو دبي 2020  في 19 سبتمبر " زاد عدد الدول التي أكدت مشاركتها حتى الآن عن 170 دولة. وجرى التأكيد على أن إكسبو 2020 دبي في طريقه لأن يكون أحد أكثر نسخ الحدث العالمي شمولية وجذباً للمشاركات الدولية"

وانطلقت الدورة الأولى لمعرض إكسبو في لندن 1851  بهدف تعزيز التعاون الثقافي وتقدير دور التكنولوجيا في خدمة الإنسانية.

وعرض أول جهاز هاتف في الدورة العالمية لمعرض إكسبو التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية 1876.


ويُعد منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ المصرية منصة فعالة تستهدف نشر رسائل السلام والتكامل وتبادل الخبرات والأفكار بين مختلف شباب العالم باختلاف وتنوع الرؤى، ويشارك الحضور من الشباب على مدار ٤ أيام خبراتهم عبر جلسات وورش عمل في الفترة من ٣-٦ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

تعليقات