شباب

استعراض الاستعدادات لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنتدى شباب العالم

الإثنين 2018.11.5 08:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
استعراض الاستعدادات لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنتدى شباب العالم

استعراض الاستعدادات لمعرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي بمنتدى شباب العالم

أكد المشاركون في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي، يمثل طفرة في عرض الإنجازات والتكنولوجيا، وأن الحدث ليس إماراتيا فحسب أو تقتصر فوائده على الإماراتيين، بل هو حدث يهم ويخدم المنطقة في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة عقدت عن "معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي" خلال أعمال اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية، خلال الفترة من ٣ إلى ٦ نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتحدثت المشاركات من دولة الإمارات العربية المتحدة، عن استعدادات مدينة دبي لاستضافة المعرض الدولي إكسبو ٢٠٢٠، مؤكدين أن الحدث العالمي يعد فرصة لتبادل الأفكار بين الشباب في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا. 

وأشارت فاطمة إبراهيم مدير مساعد إكسبو لايف، إلى مشاركة نحو ٢٣٠٠ شاب وشابة من ١٦٠ دولة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، واصفة الحدث بالعرس الإماراتي.

وأضافت: "هدف المعرض الدولي تقديم حلول لقضايا الاجتماعات والمشكلات اليومية عبر تقديم اختراعات وأفكار متطورة من الشباب المشارك"، مؤكدة أن الاختراع هو ما يرسم ملامح المستقبل.


واستعرضت مها عبداللطيف القرقاوي مدير إدارة المشاركات الدولية بإكسبو دبي ٢٠٢0"، خلال الجلسة، تجارب من مصر والدنمارك لبعض المشاريع المشاركة في المعرض، والتي تستهدف تقديم حلول تكنولوجية للمشكلات اليومية التي تواجه الشباب في مجتمعاتهم.

وأكدت القرقاوي أن إكسبو دبي ٢٠٢٠ ليس حدثا إماراتيا فحسب أو تقتصر فوائده على الإماراتيين، بل هو حدث يهم ويخدم المنطقة في المجالات كافة .

وتضمنت الجلسة أيضا عرض لطرق التسجيل في المعرض عبر تطبيق إلكتروني، إضافة لمعايير الاشتراك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في إكسبو ٢٠٢٠ دبي.


وتبدأ عملية التسجيل في موقع إكسبو ٢٠٢٠ دبي، بداية من ٥ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى ٥ ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وعبر عرض مرئي، قدم المشاركون في الجلسة تاريخ المعرض الدولي إكسبو بداية من عام ١٨٥١ بمدينة لندن.

وتحت عنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، معرض إكسبو ٢٠٢٠ بمدينة دبي. 

وتُعدّ الإمارات الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بتنظيم أكبر وأهم المعارض الدولية غير التجارية، نظرا لما تحمله من تأثيرات اقتصادية وثقافية كبرى .

وتدور محاور إكسبو دبي ٢٠٢٠ حول ٣ موضوعات، هي الفرصة والاستدامة والتنقل.

تعليقات