رياضة

الاتحاد الإنجليزي يرفض تطبيق تقنية الفيديو في النهائي الأغلى بالعالم

الإثنين 2019.4.1 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
 حكم الفيديو

تقنية حكم الفيديو

رفض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تطبيق تقنية الفيديو في نهائي التصفيات التأهيلية لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب" المؤهل للدوري الإنجليزي الممتاز.

لماذا غابت تقنية الفيديو عن مباراة سوانزي ومانشستر سيتي؟

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي رفض استخدام تقنية الفيديو في النهائي الأغلى في العالم، الذي يحصل بموجبه الفريق الفائز على 180 مليون جنيه إسترليني ويتأهل للبريمييرليج.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك القرار  جاء بسبب عدم تطبيق التقنية طوال مشوار البطولة، على أن يتم استخدام تقنية خط المرمى في المباراة النهائية التي تقام يوم 27 مايو/آذار المقبل بملعب "ويمبلي".

وتابعت "ديلي ميل" أن تقنية الفيديو تم استخدامها في بعض مباريات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بشكل تجريبي، لكنها لم تعتمد بشكل رسمي.

كما أن الاتحاد الإنجليزي يريد الانتظار قبل إقرار تقنية الفيديو في جميع مسابقاته بشكل رسمي، وذلك بعد الجدل المثار في الفترة الأخيرة المتعلق بأخطاء الحكام، وآخرها هدف سيزار أزبيليكويتا ظهير أيسر تشيلسي في مرمى كارديف سيتي الذي كان متسللاً بفارق كبير عن أقرب مدافع، وهي المباراة التي فاز بها البلوز 2-1 في الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تعليقات