رياضة

إنجلترا .. الفوز أهم من المستقبل

الأربعاء 2018.6.27 02:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
سيسك فابريجاس

خلال جميع مباريات كأس العالم، وكأس أمم أوروبا التي شاركت فيها مع منتخب إسبانيا كنا قبل أي مباراة نضع جميع الاحتمالات والسيناريوهات الممكنة لكل مباراة.

أتوقع تأهل إنجلترا إما لربع النهائي أو نصف النهائي على الأقل.. اعتقد أنهم سيؤدون بصورة جيدة ولدي شعور أنهم فريق صغير وجائع .. إنها مجموعة وجدت التجانس ووصلوا لشكل معين واعتقد أن لديهم الكثير من الإيجابيات وعليهم التفكير في كأس العالم وكيفية الفوز به الآن وليس مستقبلاً

كان كل شخص يسافر مع الفريق، سواء لاعبين أم إدارة أو عاملين، الجميع يتوقع مسار كل مباراة ومشوارنا في البطولة، ونقوم بعمل مسابقة بالنقاط لحساب من تتوقع الفائز وصاحب النتيجة الصحيحة ومسجلي الأهداف، وفي النهاية يفوز من كان صاحب أفضل التوقعات.

ولكني لم أفز مطلقاً كنت في الأغلب أكون في منتصف الترتيب، كانت التوقعات الأدق تذهب لأي أحد غير اللاعبين، ولكن ما أعنيه أننا كنا نضع حسابات لجميع السيناريوهات الممكنة.

كلاعبين كنا نعلم بالضبط من سنواجه وأي قرعة أفضل لنا، وأين سنواجههم وكنا نتكلم في هذا ونتناقش، أي فريق وأي لاعبين أقوى سواء في دور الستة عشر أو ربع النهائي، وأنا على يقين أن لاعبي منتخب إنجلترا سيكونون على دراية بأي سيناريو أفضل لهم وعن منافسهم المحتمل قبل مواجهة بلجيكا في الجولة الأخيرة.

ومع ذلك كنا في بعض الأوقات ونحن ندرك أن الفوز قد يجعلنا نواجه منافساً أقوى نفوز بكل المباريات، عقليتنا كانت تستهدف الصدارة والانتصار في كل المباريات، لكن كل لاعب كان يدرك ماذا تعني نتيجة كل مباراة، ولكن من أجل كرامة بلدك أنك تريد الفوز في كل مباراة.

إن عدد البطاقات التي قد تتسبب في إيقاف لاعبي بلجيكا وإنجلترا لا يمكن السيطرة عليها، ولم يحدث لي من قبل أن كنت في فريق تعمد لاعب فيه الحصول على بطاقة من أجل غرض معين.

يكون واضحاً عند متابعتك للمباريات في التلفاز كيف يقوم لاعبون بذلك، لكن هذا أمر لم أقم به مطلقاً ولم أر نقاشاً بشأنه في فريق ألعب له.

أتوقع تأهل إنجلترا إما لربع النهائي أو نصف النهائي على الأقل، اعتقد أنهم سيؤدون بصورة جيدة، ولدي شعور أنهم فريق صغير وجائع، إنها مجموعة وجدت التجانس ووصلوا لشكل معين واعتقد أن لديهم الكثير من الإيجابيات وعليهم التفكير في كأس العالم وكيفية الفوز به الآن وليس مستقبلاً.

في كل منتخب أنت تحتاج لمهاجم كبير لتقوم بشيء كبير، وهذا هو حال هاري كين في إنجلترا والذي وضع نفسه في مستوى آخر.

إن إنجلترا تمتلك فرصة للابتعاد عن الجميع إذا ما أدت بشكل جيد، وإذا ما كان هاري كين في أفضل حالاته.

 كأس العالم هو محور اهتمام العالم كله، من يشاهدون كرة القدم ومن لا يشاهدونها يرون كأس العالم.

كين بالنسبة لجاريث ساوثجيت أهم لاعب في الفريق، وأكثر النجوم لمعاناً في قائمة إنجلترا، إنه أكثر لاعب يعرفه الجمهور خاصة في أسبانيا، ويجب أن يكون توتنهام سعيداً بأنه نجح في تجديد عقده قبل انطلاق كأس العالم.

* نقلا عن بي بي سي

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات