تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك ستتواصل مع ضحايا "التسريبات".. وروسيا تظهر للمرة الأولى

الإثنين 2018.4.9 01:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
أكثر من 87 مليون مستخدم قد يكونون من الضحايا

أكثر من 87 مليون مستخدم قد يكونون من الضحايا

إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كنت من بين ضحايا اختراق شركة "كامبريدج أناليتيكا" لبياناتك على موقع فيسبوك facebook فربما ستعرف الإجابة الإثنين، فمن المقرر أن يكتشف 87 مليون مستخدم لفيسبوك حول العالم ما إذا كانت الشركة حصلت على بياناتهم أم لا. 

وقالت فيسبوك إن المستخدمين المتأثرين بالأزمة سيحصلون على رسالة مفصلة على مغذي الأخبار "نيوز فيدز" الخاص بهم، ويتواجد غالبية الذين تمت مشاركة معلوماتهم مع الشركة - حوالي 70 مليونا - في الولايات المتحدة، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جميع مستخدمي فيسبوك البالغ عددهم 2.2 مليار مستخدم سيتلقون تنويه عنوانه "حماية معلوماتك" ومعه رابط لرؤية التطبيقات التي يستخدمونها وماهية المعلومات التي تتم مشاركتها مع تلك التطبيقات، وسيتمكنون من إغلاق التطبيقات بشكل فردي أو إيقاف وصول طرف ثالث.

وفي سياق متصل، قال المبلغ عن فضيحة كامبريدج أناليتيكا كريستوفر ويلي، إن البيانات التي جمعتها الشركة من فيسبوك ربما جاءت من أكثر من 87 مليون مستخدم وربما تكون مخزنة في روسيا.

وأوضح الموظف السابق في الشركة إن "الكثير من الناس قد وصلوا إلى البيانات"، مشيرًا إلى وجود "خطر حقيقي" من كون البيانات المحصودة قد تكون مخزنة في روسيا، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأشار ويلي إلى أن البيانات قد تكون مخزنة في أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك روسيا؛ نظرًا لأن البروفيسور الذي كان يدير عملية حصاد البيانات كان يتنقل بين المملكة المتحدة وروسيا.



تعليقات