تكنولوجيا وسيارات

الابتعاد عن فيسبوك 5 أيام يقلل التوتر

الثلاثاء 2018.4.3 04:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
الابتعاد عن فيسبوك 5 أيام يقلل التوتر

الابتعاد عن فيسبوك 5 أيام يقلل التوتر

وسط موجة الانتقادات الموجهة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك جراء فضيحة تسريبات كامبريدج أناليتيكا، خلصت دراسة جديدة إلى أن أخذ استراحة من فيسبوك قد يكون المفتاح لخفض مستويات الضغط لدى مستخدميه.  

ونظرت دراسة صادرة من جامعة كوينزلاند الأسترالية في آثار أخذ استراحة قصيرة من فيسبوك على ضغط ورفاهية الإنسان، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتضمنت الدراسة مجموعتين من مستخدمي فيسبوك، حيث ابتعدت مجموعة عن فيسبوك لمدة 5 أيام، واستخدمت المجموعة الأخرى فيسبوك كالمعتاد.

وجمع الباحثون عينات اللعاب من 138 مشاركا في بداية الدراسة ونهايتها لقياس التغيرات في مستويات هرمون الضغط "الكورتيزول" لديهم.

وقال الدكتور إريك فانمان إن أخذ استراحة مجرد 5 أيام قلل مستويات هرمون "الكورتيزول" لدى الأفراد، ولكنه أشار إلى أنه بينما أظهر المشاركون في الدراسة تحسنا في الضغط الفسيولوجي عبر الإقلاع عن فيسبوك أبلغوا أيضًا بانخفاض مشاعر الرفاهية.

وأوضح فانمان أن الناس شعروا بأنهم غير راضين أكثر عن حياتهم، وكانوا متطلعين لاستكمال نشاطهم على فيسبوك، مضيفا "لا نعتقد أن الأمر لا يتعلق بالضرورة بفيسبوك فقط، فمن المحتمل أن مستويات الضغط لدى الناس ستشهد انخفاضًا في أي وقت يأخذون فيه استراحة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم".

تعليقات