اقتصاد

"فيسبوك" تحظر إعلانات "بيتكوين"

الخميس 2018.2.1 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1041قراءة
  • 0 تعليق
أغلبية إعلانات العملات الرقمية تكون

أغلبية إعلانات العملات الرقمية تكون "احتيالا"

حظرت شركة فيسبوك على موقعها وكل التطبيقات والمواقع الأخرى التابعة لها، إعلانات كل العملات الرقمية وعلى رأسها بيتكوين؛ لأنها غالبا ما تكون مضللة أو مرتبطة بدعاية ترويجية مضللة.

وأدرجت الشركة هذا البند في سياساتها الإعلانية على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم؛ لتحديث قائمة "المحتوى المحظور" على فيسبوك.

وقال روب ليثيرن، مدير إدارة المنتجات في فيسبوك: "نريد أن يستمر الناس في اكتشاف ومعرفة منتجات وخدمات جديدة عبر إعلانات فيسبوك دون الخوف من الاحتيال أو الخداع.. هناك العديد من الشركات التي تعلن عن عملات رقمية وخيارات ثنائية حاليا لا تعمل بنية حسنة".

وأوضح ليثيرن أن مثالا محددا للإعلانات المحظورة على فيسبوك تضمن عبارة "اضغط هنا لمعرفة المزيد عن عملتنا الرقمية الخالية من المخاطر، وتمكنك من التعامل بالدفعات الفورية مع أي شخص في العالم.. استخدم أموال تقاعدك لشراء بيتكوين!".

وتعهد ليثيرن بأن تعاود فيسبوك النظر في هذا النوع من الإعلانات عندما تتعلم أن ترصد الدعاية المضللة والخادعة بشكل أفضل، لكن في الوقت الحالي تنطبق السياسة الجديدة على موقع فيسبوك وتطبيق إنستقرام والمواقع الخارجية التي تعد جزءا من الشبكة الجماهيرية لفيسبوك.

تعليقات